اليمن.. إطلاق نار على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية عند نقطة تفتيش في صنعاء

اليمن.. إطلاق نار على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية عند نقطة تفتيش في صنعاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 20 يناير/كانون الثاني 2015; 05:04 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
اليمن.. إطلاق نار على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية عند نقطة تفتيش في صنعاء

صورة أرشيفية من مظاهرة مناهضة للسفارة الأمريكية في اليمن

صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت السفارة الأمريكية في اليمن الثلاثاء، تعرض سيارة تابعة لها لإطلاق نار قرب إحدى نقاط التفتيش قرب مقر السفارة بالعاصمة صنعاء.

وقالت السفارة الأمريكية إنه لم يتضح، حتى اللحظة، الجهة التي تقف وراء إطلاق النار على السيارة التابعة لها مساء الاثنين، ولم ترود مزيداً من التفاصيل.

وشهدت العاصمة اليمنية معارك عنيفة بين الجيش ومسلحين حوثيين قرب القصر الرئاسي الاثنين، قبل أن يعلن وزير الداخلية، جلال الرويشان، عن سريان اتفاق لوقف إطلاق النار، وهو ما أكده أيضاً قياديون بالجماعة الشيعية.

وعقد الرئيس عبدربه منصور هادي اجتماعاً صباح الثلاثاء، ضم هيئة المستشارين من القوى السياسية والحزبية واللجنة الأمنية العليا، لمناقشة الوضع الأمني، و"تجنيب اليمن ويلات الانقسام والفتنة والاهتزازات."

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الرئيس هادي قوله: "نحن اليوم أمام مفترق طرق، إما أن نكون أو لا نكون، وإن ما يمكن أن نعالجه ونناقشه اليوم، قد لا يكون ممكناً يوم غد أو بعد غد الرئيس اليمني."

ودعا الرئيس اليمني إلى عقد اجتماع عاجل للموقعين على اتفاق السلم والشراكة الوطنية، واللجان الأمنية والميدانية، لحل كافة الخلافات المطروحة وفقاً لما هو منصوص في الاتفاقات الموقعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. إطلاق نار على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية عند نقطة تفتيش في صنعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}