اليمن.. هادي "يفقد السيطرة".. الحوثيون يسيطرون على قصر الرئاسة ويهاجمون مقر إقامة بحاح

اليمن.. هادي "يفقد السيطرة".. الحوثيون يسيطرون على قصر الرئاسة ويهاجمون مقر إقامة بحاح

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 20 يناير/كانون الثاني 2015; 08:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
اليمن.. هادي "يفقد السيطرة".. الحوثيون يسيطرون على قصر الرئاسة ويهاجمون مقر إقامة بحاح

صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت مصادر رسمية في اليمن لـCNN سيطرة مسلحين من جماعة "الحوثيين" على القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء، وأن الرئيس عبدربه منصور هادي "فقد السيطرة" على الأوضاع  في البلاد، وأن اشتباكات عنيفة اندلعت حول مقر إقامة رئيس الحكومة، خالد بحاح.

وقالت وزيرة الإعلام، نادية السقاف، لـCNN إن مسلحي الجماعة الشيعية سيطروا على القصر الرئاسي بالكامل، بعد تجدد الاشتباكات مع عناصر من الحرس الجمهوري الثلاثاء، بعد قليل من إعلان كلا الجانبين عن اتفاق لوقف إطلاق النار، بعد معارك طاحنة الاثنين، خلفت عشرات الجرحى والقتلى.

ولفتت الوزيرة اليمنية إلى أن مقر إقامة رئيس الحكومة تعرض لهجوم الثلاثاء، بعد أن تعرض لهجوم في وقت سابق الاثنين، أثناء مغادرته اجتماع مع الرئيس هادي، ووصفت السقاف الوضع في اليمن بأنه "انقلاب كامل" على السلطة، وأكدت أن "الرئيس لم يعد يسيطر على الأمور."

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الصحة سقوط تسعة قتلى على الأقل وجرح ما لا يقل عن 67 آخرين، نتيجة المعارك التي اندلعت في محيط القصر الرئاسي الاثنين، قبل الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار، ولم تتضح حصيلة الضحايا الذين سقطوا بعد تجدد المعارك الثلاثاء.

وتعرضت سيارة تابعة للسفارة الأمريكية في اليمن لإطلاق نار من قبل "مجهولين"، عند إحدى نقاط التفتيش بالعاصمة صنعاء مساء الاثنين، وقالت السفارة إن مسلحين أطلقوا أعيرة نارية في الهواء ثم قاموا بإطلاق النار على السيارة، التي كانت تقل أحد الدبلوماسيين، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن.. هادي يفقد السيطرة.. الحوثيون يسيطرون على قصر الرئاسة ويهاجمون مقر إقامة بحاح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}