الحكومة اليمنية تلغي اجتماعها الأسبوعي والحوثيون يتولون حماية الرئيس بعد مغادرة حرسه

الحكومة اليمنية تلغي اجتماعها الأسبوعي والحوثيون يتولون حماية الرئيس بعد مغادرة حرسه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 03:42 (GMT +0400).
دبابة تتمركز أمام منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في العاصمة صنعاء21 يناير/ كانون الثاني 2015

دبابة تتمركز أمام منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في العاصمة صنعاء21 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- قال مسؤول في جماعة الحوثي لـ CNN إن عناصر الجماعة تتولى حراسة مقر إقامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد أن غادر حراسه، بحسب قوله، وسط ضبابية حول من يسيطر على الأوضاع في البلاد.

وأضاف القيادي في الجماعة عبدالله شعبان بأن ترك حراس الرئيس لمواقعهم، "أرغمنا على جمع مئات المقاتلين من حراسنا لضمان أمن الرئيس."

وأكد شهود وسكان محليون بأن حراسة منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي غادروا مواقعهم فيما يقوم بالحراسة مسلحين حوثيين، وكانت منطقة شارع الستين غرب  العاصمة حيث منزل الرئيس هادي، شهدت مساء الثلاثاء مواجهات بين مسلحين حوثيين واطقم عسكريه تابعه لحراسة منزل الرئيس.

وقد سيطر المقاتلون الحوثيون على القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء الثلاثاء، فيما وصفه وزير في الحكومة اليمنية بأنه انقلاب، وقالت وزيرة الإعلام اليمينة ناديا السقاف لـ CNN بأن الرئيس فقد السيطرة. ويعتقد أن الرئيس عبدربه منصور هادي كان يقيم في نزل خاص في ذلك الوقت وليس داخل القصر.

وأوضحت السقاف أن منزل رئيس الوزراء أيضا تعرض لهجوم من الشارع، لكن النظام مازال يسيطر على مدينة عدن، حيث قام بإغلاق الميناء والطرق المؤدية من وإلى صنعاء بحسب ما أفاد التلفزيون الذي مازال تحت سيطرة الحكومة، ولم يتضح حتى الأربعاء إن كان هناك انقلاب قد وقع بالفعل.

من جهة أخرى ذكرت مصادر في مجلس الوزراء اليمني لـ CNN بأن الحكومة اليمنية ألغت اجتماعها الأسبوعي جراء الأوضاع في العاصمة، إثر مواجهات بين الحرس الرئاسي ومسلحي الحوثي، وأكدت مصادر صحفية في وكالة الأنباء اليمنية عدم انعقاد الاجتماع.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكومة اليمنية تلغي اجتماعها الأسبوعي والحوثيون يتولون حماية الرئيس بعد مغادرة حرسه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}