لبنان.. اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة في البقاع وأنباء عن سقوط ضحايا

لبنان.. اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة في البقاع وأنباء عن سقوط ضحايا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 12:27 (GMT +0400).
لبنان.. اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة في البقاع وأنباء عن سقوط ضحايا

بيروت، لبنان (CNN)- تدور في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في محافظة "البقاع"، بالقرب من الحدود مع سوريا، وسط أنباء أولية عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل من العناصر المسلحة، وجرح جنديين من أفراد الجيش.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن قوات الجيش تقوم، في الوقت الراهن، بشن "هجوم معاكس" على مواقع المسلحين، الذين وصفتهم بـ"الإرهابيين" في "جرود رأس بعلبك"، كما يقوم بـ"دك" مواقع المسلحين، بالصواريخ بعيدة المدى والمدفعية الثقيلة.

ولفتت "وطنية" إلى أن مسلحين، لم تكشف عن هويتهم، قاموا بمهاجمة مراكز الجيش في "تلة الحمرا"، قرب رأس بعلبك، مما دفع قوات الجيش إلى استقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وقالت إن أصوات القصف تُسمع في المناطق البعيدة عن مكان الاشتباكات.

كما أكدت الوكالة الرسمية سقوط جريحين من أفراد الجيش، تم نقلهما إلى مستشفى "الهرمل"، ووصفت جروحهما بـ"الطفيفة"، فيما أشارت تقارير، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها على الفور، إلى سقوط ثلاثة قتلى على الأقل من المسلحين.

وفي وقت سابق من صباح الجمعة، قالت مصادر لبنانية إنه تم سماع دوي قذائف مدفعية وصاروخية في منطقتي البقاع الأوسط وبعلبك، مصدرها السلسلة الشرقية من الجانب السوري، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

كما أكدت وقوع اشتباكات في بلدة "عرسال"، بين مسلحين موالين لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"مجموعة زهران علوش" من "الجيش الحر"، على خلفية "خطف أشخاص سوريين من قبل داعش بقوة السلاح"، وفق المصادر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لبنان.. اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة في البقاع وأنباء عن سقوط ضحايا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}