ولي العهد السعودي السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز... في سطور

ولي العهد السعودي السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز... في سطور

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 08:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الأمير مقرن بن عبد العزيز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أصبح الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد يوم 23 يناير/ كانون الثاني 2015، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتولي الأمير سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم من بعده.

وفيما يلي أبرز المحطات في حياة ولي العهد السابق في السعودية: 

-    ولد الأمير مقرن بن عبد العزيز في سبتمبر/ أيلول عام 1945، وهو الابن الخامس والثلاثون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

-    درس الأمير مقرن علوم الطيران في المملكة المتحدة وتخرج عام 1968.

-    عين أميرا لمنطقة حائل عام 1980، وبقي في هذا المنصب حتى عام 1999 حين تم تعيينه أميرا لمنطقة المدينة المنورة.

-    في مارس/ آذار 2014، صدر أمر ملكي باختياره وليا لولي العهد.

- في 29 أبريل/نيسان 2015، صدر أمر ملكي بإعفائه من منصبه في ولاية العهد بناء على طلبه

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ولي العهد السعودي السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز... في سطور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}