نص بيان الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الملك عبدالله ومبايعة سلمان ملكا ومقرن وليا للعهد

نص بيان الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الملك عبدالله ومبايعة سلمان ملكا ومقرن وليا للعهد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 04:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

نص بيان الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الملك عبد الله ومبايعة سلمان ملكا ومقرن وليا للعهد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بثت وكالة الأنباء السعودية البيانين التاليين حول وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومبايعة ولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

بيان حول وفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز

"ببالغ الأسى والحزن ينعي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكافة أفراد الأسرة والأمة ، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة الموافق 3 / 4 / 1436هـ / إنا لله وإنا إليه راجعون /. 
تغمد الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواسع رحمته وغفرانه وأسكنه فسيح جناته ، وعزاؤنا تمسك هذه الأمة بدينها القويم ، فجزاه الله عن الإسلام وعن هذه الأمة وعن المسلمين كافة خير الجزاء
وقد تقرر الصلاة على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - بعد صلاة عصر هذا اليوم الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. ولله الأمر من قبل ومن بعد"

بيان مبايعة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ملكا على المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد:

 "تلقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم. وبعد إتمام البيعة ، وبناءً على البند ( ثانياً ) من الأمر الملكي رقم أ / 86 وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ ، الذي نص على أن يبايع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية - يحفظه الله - لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد ، وقد تلقى سموه البيعة على ذلك. وستبدأ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز - يحفظهما الله - بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء هذا اليوم الجمعة 3 / 4 / 1436هـ بمشيئة الله تعالى"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نص بيان الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الملك عبدالله ومبايعة سلمان ملكا ومقرن وليا للعهد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}