السعودية تودع الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجمعة وتبايع سلمان ملكاً ومقرن ولياً للعهد

السعودية تودع الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجمعة وتبايع سلمان ملكاً ومقرن ولياً للعهد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 08:04 (GMT +0400).
الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)- أعلن الديوان الملكي السعودي فجر الجمعة، وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، عن عمر يناهز 90 عاماً.

كما تم الإعلان عن مبايعة ولي العهد، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ملكاً جديداً للبلاد، ومبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد.

وكان الملك الراحل قد أدخل المستشفى بالعاصمة الرياض، قبل ثلاثة أسابيع إثر إصابته بالتهاب رئوي، استدعى تركيب جهاز للمساعدة على التنفس.

ومن المقرر أن يشيع جثمان الملك الراحل إلى مثواه الأخير بعد صلاة عصر الجمعة.

ودعا الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز المواطنين إلى مبايعتة، ومبايعة ولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز، بعد صلاة العشاء الجمعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تودع الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجمعة وتبايع سلمان ملكاً ومقرن ولياً للعهد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}