السعودية.. محمد بن نايف ولياً لولي العهد ومحمد بن سلمان وزيراً للدفاع رئيساً للديوان الملكي

الشرق الأوسط
نشر
السعودية.. محمد بن نايف ولياً لولي العهد ومحمد بن سلمان وزيراً للدفاع رئيساً للديوان الملكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصدر العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عدداً من الأوامر الملكية الجمعة، تضمنت تعديلاً في التشكيلة الحكومية وفي الديوان الملكي، بعد قليل من وفاة الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

تضمن أحد الأوامر تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً لـ"ولي العهد"، ونائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، بناءً على ما عُرض على أعضاء "هيئة البيعة" حيال هذا الأمر، والذي حظي بتأييد من غالبية أعضاء الهيئة، بحسب ما جاء في القرار.

كما تضمنت الأوامر الملكية، بحسب ما أذاع التلفزيون الرسمي، أمراً بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع، ورئيساً للديوان الملكي، وهو المنصب الذي كان يشغله خالد التويجري، قبل إعفائه منه، وفق ما ذكر موقع صحيفة "سبق."

وتضمن أمر ملكي آخر تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي تمت مبايعته ولياً للعهد، نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وأن يستمر جميع أعضاء مجلس الوزراء الحاليين في مناصبهم، برئاسة الملك الجديد.

وأصبح الملك سلمان بن عبدالعزيز سابع ملك يتولى مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، بعد وفاة أخيه الملك الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، فجر الجمعة 23 يناير/ كانون الثاني 2015، عن عمر يناهز الـ90 عاماً.

نشر