السيسي يلغي نشاطه بدافوس و"ظروف مناخية" تحول دون مشاركته بتشييع الملك عبدالله

السيسي يلغي نشاطه بدافوس و"ظروف مناخية" تحول دون مشاركته بتشييع الملك عبدالله

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 23 يناير/كانون الثاني 2015; 03:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السيسي يلغي نشاطه بدافوس و"ظروف مناخية" تحول دون مشاركته بتشييع الملك عبدالله

القاهرة، مصر (CNN)- حالت "ظروف مناخية صعبة" دون مشاركة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في تشييع العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وفق ما أكدت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته CNN بالعربية ظهر الجمعة.

وذكر البيان أن الرئيس السيسي، الذي يتواجد في سويسرا، كلف رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بـ"التوجه فوراً على رأس وفد مصري" للسعودية لحضور الجنازة، على أن يقوم السيسي بـ"تقديم واجب العزاء" في وقت لاحق "بالتنسيق مع الأشقاء السعوديين."

وذكرت مصادر رسمية أن الرئيس المصري، والوفد المرافق له، انتقلوا من منتجع "دافوس"، مقر انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى مطار "زيوريخ" بالسيارات، بعد أن ألغت السلطات السويسرية انتقاله إلى المطار بطائرة مروحية.

ولفتت المصادر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن قرار السلطات السويسرية جاء "نظراً لسوء الأحوال الجوية"، كما ذكرت أن المسافة من دافوس إلى مطار زيوريخ تقطعها السيارة في أكثر من ساعتين.

وبحسب المصادر، فإن السيسي قرر العودة إلى القاهرة، على أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في وقت لاحق، وأشارت إلى أن الرئيس المصري ألغى كافة ارتباطاته التي كانت مقررة في دافوس الجمعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يلغي نشاطه بدافوس وظروف مناخية تحول دون مشاركته بتشييع الملك عبدالله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}