سوريا.. 42 قتيلا في غارات لطيران النظام الجمعة وسقوط 1408 منذ بدء غارات التحالف

الشرق الأوسط
نشر
سوريا.. 42 قتيلا في غارات لطيران النظام الجمعة وسقوط 1408 منذ بدء غارات التحالف
طفل سوري جريح في أحد المشافي الميدانية في دوما شمال شرق دمشف بعد غارة لطيران النظام 21 يناير/ كانون الثاني 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي 42 شخصا مصرعهم الجمعة، في غارات شنتها طائرات النظام السوري على بلدة حمورية في الغوطة الغربية بريف دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومن بين القتلى ستة أطفال، ويرجح أن يرتفع عدد القتلى حيث يوجد العشرات من المصابين بينهم من يعانون من جروح خطيرة، بحسب المرصد، الذي أكد بأن الطائرات المروحية ألقت 5 براميل متفجرة في المناطق المحيطة ببلدة خان الشيخ في الغوطة الغربية.

وفي تقرير نشره على موقعه الرسمي أفاد المرصد بأن عدد القتلى خلال أربعة أشهر من الغارات طيران التحالف، ارتفع إلى 1408، وهو العدد الذي تمكن المرصد من توثيقهم خلال تلك الفترة، من 23 سبتمبر/ أيلول 2014، وحتى 23 كانون الثاني/ يناير 2015، كما أصيب مئات آخرون بجروح.

غالبية القتلى هم من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بحسب المرصد، وهناك 56 مدنيا سوريا، بينهم 8 أطفال و 5 سيدات، لقوا حتفهم في غارات استهدفت منشآت نفطية، ومبان في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

وقد تم توثيق مقتل 1278 مقاتلاً على الأقل، من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ومقاتل من لواء إسلامي كان محتجزا، لدى "داعش"،  وما لا يقل عن 73 مقاتلاً من جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام".

نشر