حزب الله: 5 نتائج لعدوان إسرائيل بالقنيطرة.. وحسن نصرالله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال أيام

حزب الله: 5 نتائج لعدوان إسرائيل بالقنيطرة.. وحسن نصرالله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال أيام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 يناير/كانون الثاني 2015; 09:28 (GMT +0400).
حزب الله: 5 نتائج لعدوان إسرائيل بالقنيطرة.. وحسن نصرالله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال أيام

بيروت، لبنان (CNN)—قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، إم هناك عددا من النتائج ترتبت على قيام إسرائيل بالاعتداء على عناصر الحزب في منطقة القنيطرة على الحدود السورية، لافتا إلى أن موقف الحزب الرسمي سيأتي على لسان أمينه، حسن نصرالله خلال أيام.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان قاسم قوله: "إن هذا العدوان الاسرائيلي على شبابنا المجاهد في القنيطرة، ادى الى مجموعة من النتائج المهمة جدا، سأذكر خمسة فقط، أولا أثبت ان شهداءنا في صدارة العزة والكرامة بحيث انهم تلألأوا انوارا عظيمة في هذه المنطقة التي تعاني من الضغوطات والازمات والمشاكل والتعقيدات لتخرج انوار الشهداء مضيئة توضح المسار وتبين الطريق. وثانيا رأينا هذا الالتفاف الشعبي العارم في لبنان وعلى امتداد العالم العربي والاسلامي، ومن القوى السياسية المختلفة حتى تلك التي نختلف معها، لان الجميع رأى عظمة هذه التضحية، وماذا يعني ان يكون حزب الله في أصعب وأحلك الظروف في الموقع المتقدم في مواجهة العدو الاسرائيلي لا يصرفه شيء عن اسرائيل."

وتابع قائلا: "ثالثا كشف العدوان أن ادارة العدوان على سوريا هي ادارة اسرائيلية اولا إذ تحاول ان تتحكم باللعبة وتحاول ان تستثمر الاطراف المختلفين ومنهم التكفيريين لمواجهة سوريا المقاومة ومن معها. ورابعا كشف هذا العدوان مستوى التنسيق الاندماجي بين اسرائيل والتكفيريين، وهنا نستطيع ان نطمئن بشكل نهائي اننا امام مشروع واحد هو المشروع الاميركي الاسرائيلي التكفيري، ولسنا امام مشروعين في المنطقة. وخامسا هذا يبرز المأزق الذي يعيشه المحور المعادي ويحاول ان يقوم بأي شيء من اجل ان يغير ولكن لن يكتب له هذا التغيير وسيبقى في مأزقه وسيتراجع ان شاء الله تعالى".

 وأضاف قاسم: "نحن اتفقنا في قيادة حزب الله أن يعلن سماحة الامين العام السيد حسن نصرالله الموقف الرسمي للحزب، وهذا يكون خلال الايام المقبلة ان شاء الله تعالى، ونؤكد أن ما جرى في منطقة رأس بعلبك حيث ارتقى شهداء من الجيش اللبناني في مواجهة التكفيريين في جرود عرسال وجرود القلمون وفي تلك المنطقة، هؤلاء الشهداء شهداء الجيش اللبناني هم اخوة شهداء المقاومة الاسلامية على درب واحد وخط واحد ومشروع واحد وهدف واحد، انهم شهداء المعركة الواحدة ضد إسرائيل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حزب الله: 5 نتائج لعدوان إسرائيل بالقنيطرة.. وحسن نصرالله سيعلن موقف الحزب الرسمي خلال أيام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}