هذه آخر 10 أوامر صدرت باسم العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله

الشرق الأوسط
نشر
هذه آخر 10 أوامر صدرت باسم العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله
لاعب كرة اليد السعودي عباس الصفار يرفع لافتة تحمل صورة للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز في قاعة الوسيل بقطر حيث تقام البطولة الدولية للعبة 24 يناير/ كانون الثاني 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول، أصدر العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آخر سلسلة من القرارات التي شملت العديد من التغييرات في مجلس الوزراء، والمناصب الحساسة في الدولة، وفيما يلي آخر 10 أوامر أصدرها العاهل السعودة الراحل دفعة واحدة والتي تتضمن لائحة بتغييرات شملة مناصب مهمة في الدولة.

1- إعفاء الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناءً على طلبه. وتعيين  سليمان بن عبدالله أبا الخيل خلفا له.

2- إعفاء خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي من منصبه بناءً على طلبه. وتعيين خالد بن عبدالله السبتي خلفا له.

3- تعيين  محمد بن علي بن هيازع آل هيازع وزيراً للصحة. وكان وزير الصحة أعفي من منصبه في قرار سابق.

4- تعيين  عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيراً للثقافة والإعلام خلفا للوزير المستقيل عبدالعزيز خوجه

5- إعفاء المهندس  محمد جميل بن أحمد ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين لدكتور  فهاد بن معتاد بن شفق الحمد مكانه

6- إعفاء الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه بناءً على طلبه وتعيين سليمان بن سعد الحميّد وزيراً للشؤون الاجتماعية خلفا له.

7- إعفاء فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين المهندس  وليد بن عبدالكريم الخريجي وزيراً للزراعة.

8- إعفاء الدكتور  جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل من منصبه بناء على طلبه وتعيين المهندس  عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وزيرا للنقل خلفا له.

9- تعيين الدكتور  عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله.

10- ترقية اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ، مدير عام الدفاع المدني ، إلى رتبة فريق وترقية اللواء عثمان بن ناصر المحرج، مدير الأمن العام، إلى رتبة فريق

نشر