مصر: قنبلة خلف قصر الاتحادية الرئاسي وجسم مشبوه أمام بوابة النادي الأهلي.. وتحالف الشرعية يدعو لـ"إسقاط الانقلاب"

مصر: قنبلة خلف قصر الاتحادية الرئاسي وجسم مشبوه أمام بوابة النادي الأهلي.. وتحالف الشرعية يدعو لـ"إسقاط الانقلاب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يناير/كانون الثاني 2015; 12:31 (GMT +0400).
مصر: قنبلة خلف قصر الاتحادية الرئاسي وجسم مشبوه أمام بوابة النادي الأهلي.. وتحالف الشرعية يدعو لـ"إسقاط الانقلاب"

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت تقارير صحفية رسمية في مصر أن "غرفة النجدة" التابعة للشرطة تلقت الاثنين بلاغات بالاشتباه في العثور على 4 عبوات ناسفة في أماكن متفرقة بالقاهرة، بينها عبوة خلف قصر الاتحادية الرئاسة وجسم مشبوه أمام بوابة النادي الأهلي، بينما دعا تحالف تقوده جماعة الإخوان إلى مواصلة التحرك في الشارع حتى "إسقاط الانقلاب الدموي."

وقالت "بوابة الأهرام" الرسمية إن خبراء المفرقعات في القاهرة تمكنوا من إبطال مفعول قنبلة عثر عليها داخل حقيبة ملقاة بتقاطع شارعي "الأهرام" مع "إبراهيم اللقانى" خلف قصر الاتحادية الرئاسي، في حين وصلت ثلاث بلاغات أخرى بالعثور على أجسام غريبة، وجرى تفكيك عبوة ناسفة بدائية الصنع ملقاة بالقرب من حي المطرية ومحطة وقود.

وفي منطقة "الحي السابع" بمدينة نصر، ذكرت "بوابة الأهرام" أن الشرطة عثرت على جسم غريب وتعمل على فحصه، كما جرى الاشتباه بجسم غريب أمام البوابة الرئيسية للنادي الأهلي بشارع حسن المأمون. وذلك في تطورات تأتي بأعقاب إعلان مقتل 18 شخصا الأحد جراء صدامات وقعت خلال مظاهرات نفذتها قوى معارضة، على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، بذكرى ثورة 25 يناير.

وفي هذا السياق، دعا ما يعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الذي يضم حركات معارضة بقيادة الإخوان، من وصفهم بـ"الثوار" إلى "مواصلة الثورة حتى إسقاط الانقلاب الدموي وإنقاذ مصر من المصير المظلم تحت حكم العسكر."

وقال التحالف في بيانه: "ها هي ثورة يناير يسمع صوتها عاليا اليوم أقوي من الجبروت، وها هي الثورة مستمرة في الشوارع ومن سيقف أمامها ويحاول إفشالها فهو الخاسر. اليوم فشلت قوات القتل الانقلابية في إيقاف صوت ثورة يناير وانسحبت بعد غدرها بعدد من الثوار الذين استشهدوا بنيران الانقلاب الخسيسة ودماء الثوار لن تذهب هدرًا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: قنبلة خلف قصر الاتحادية الرئاسي وجسم مشبوه أمام بوابة النادي الأهلي.. وتحالف الشرعية يدعو لـإسقاط الانقلاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}