الأردن.. وقفة تضامنية مع الطيار الكساسبة المحتجز لدى داعش.. وعائلته تبدي "صدمتها" من تسجيل الرهينة الياباني

الأردن.. وقفة تضامنية مع الطيار الكساسبة المحتجز لدى داعش.. وعائلته تبدي "صدمتها" من تسجيل الرهينة الياباني

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يناير/كانون الثاني 2015; 06:01 (GMT +0400).
الأردن.. وقفة تضامنية مع الطيار الكساسبة المحتجز لدى داعش.. وعائلته تبدي "صدمتها" من تسجيل الرهينة الياباني

عمان، الأردن (CNN)-- في وقفة تضامنية عامة هي الاولى من نوعها، عبر أهالي الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" معاذ الكساسبة، عن صدمتهم من التسجيل الصوتي للرهينة اليابانية كينجي غوتو والذي نقل فيه دعوة التنظيم لمبادلته بالسجينة ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في السجون الأردنية.

الوقفة التي تبنتها النقابات المهنية الأردنية الاثنين، اقتصرت على رفع بعض الصور للطيار، وكلمة خطابية باسم النقابات (أقرب إلى المعارضة) فيما جاءت تصريحات أهالي الكساسبة منفردة.

وقال جودت الكساسبة شقيق الطيار، في تصريحات إعلامية، إن العائلة تلقت تسجيل الدولة الاسلامية "بصدمة،" مشيرا إلى أن العائلة ليس لديها أية معلومات عن شقيقهم في الأسر.

وفي حديثه لموقع CNN بالعربية أضاف الكساسبة قائلا: "هذه الوقفة بدعوة من النقابات بصفتنا نقابيين، وأعتقد أن الدولة الاردنية لن تضيع أي ورقة ضغط لديها لاستعادة الكساسبة،" في اشارة منه الى تسليم الريشاوي مقابل الرهينة الياباني.

وتوقع الكساسبة أن تطول عملية الإفراج عن شقيقه، قائلا إن هذه دعوة للحكومة الاردنية والجهات المختصة للإسراع باستعادة الطيار، وقال:" استعادة الكساسبة يجب أن تكون أولوية لدى الأردن في أي عملية تبادل."

وغاب عن الوقفة والد الطيار وأعمامه، فيما حضر اشقاؤه وأقاربه.

وحمل منظمو الوقفة لافتة تحمل عبارة" ليست حربنا" تعبيرا عن موقف النقابات المهنية رفضها لمشاركة الأردن في التحالف الدولي للحرب على داعش، وفي كلمة النقابات المهنية، قال زياد ابو غنيمة رئيس مجلس النقباء الاردنيين إن "معاذ ليس فردا يراد له أن يعود الى حضن أمه وبيت أهله، على ما لهذا الامر من اهمية كبيرة، معاذ هو رسالة يجب ان تفهم وأن تقال بكل وضوح،" لافتا إلى أن العدو الأوحد هو "العدو الصهيوني،" بحسب تعبيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","friendly_name":"الأردن.. وقفة تضامنية مع الطيار الكساسبة المحتجز لدى داعش.. وعائلته تبدي صدمتها من تسجيل الرهينة الياباني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}