خبر عاجل

Close
الصحة المصرية: 23 قتيلا و25 جريحا بإطلاق نار على أقباط بالمنيا

مقرّب من القرضاوي يسأل عن سر حضور أردوغان ومشعل وغياب السيسي وصالح عن دفن العاهل السعودي

مقرّب من القرضاوي يسأل عن سر حضور أردوغان ومشعل وغياب السيسي وصالح عن دفن العاهل السعودي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يناير/كانون الثاني 2015; 04:45 (GMT +0400).
مقرّب من القرضاوي يسأل عن سر حضور أردوغان ومشعل وغياب السيسي وصالح عن دفن العاهل السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال علي القره داغي، ‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يقوده الداعية يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، إن الفترة المقبلة قد تشهد تغييرا في سياسة السعودية تجاه قضايا بالمنطقة، مستدلا على صحة رأيه بغياب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، عن مراسم دفن الملك عبدالله، مقابل حضور شخصيات مقربة من التيار الإسلامي والإخواني.

وقال القره داغي في تعليقات له عبر حسابه بموقع تويتر: "غياب السيسي وعبد الله صالح و(القيادي السابق في حركة فتح محمد) دحلان عن مراسم دفن الملك عبدالله وحضور (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان و(الرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد) مشعل قد يدل على تغير في سياسة المملكة تجاه بعض قضايا المنطقة."

وتابع القره داغي بالقول: "للسعودية دورٌ هامٌ ومحوريٌ في المنطقة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.. نتمنى تنسيقاً مع جيرانها الخليجيين ومع تركيا لتتكون قوة لا يستهان بها."

يشار إلى أن الرئيس المصري كان قد غاب عن مراسم الدفن بسبب "الظروف المناخية" نظرا لوجوده في سويسرا آنذاك، علما أنه قام لاحقا بالسفر إلى السعودية لتقديم واجب العزاء. كما أن شخصيات أخرى محسوبة على الإخوان، وخاصة زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، حضر إلى السعودية برفقة عدد من كبار قادة الحركة لتقديم العزاء.

وقد كانت السعودية قد أصدرت قرارا جرّمت بموجبه الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقد قدمت المملكة دعما كبيرا للقاهرة في صراعها السياسي بوجه خصومها، كما أمنت لها الكثير من المساعدات المالية وبرامج الدعم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقرّب من القرضاوي يسأل عن سر حضور أردوغان ومشعل وغياب السيسي وصالح عن دفن العاهل السعودي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}