الإمارات تستدعي السفير العراقي بعد تعرض طائرة "فلاي دبي" لإطلاق نار في مطار بغداد

الإمارات تستدعي السفير العراقي بعد تعرض طائرة "فلاي دبي" لإطلاق نار في مطار بغداد

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 27 يناير/كانون الثاني 2015; 06:08 (GMT +0400).
الإمارات تستدعي السفير العراقي بعد تعرض طائرة "فلاي دبي" لإطلاق نار في مطار بغداد

صورة أرشيفية لمدخل مطار بغداد الدولي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، الثلاثاء، السفير العراقي، موفق مهدي عبود، على خلفية تعرض طائرة "فلاي دبي" لإطلاق نار في مطار بغداد الجوي.

وبحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن وزارة الخارجية "عبرت عن قلقها الشديد بشأن تعرض إحدى طائرات شركة فلاي دبي رحلة رقم إف زد 215 إلى إطلاق ناري بمطار بغداد الدولي والمتجهة من دبي إلى بغداد."

وذكر التقرير أن الخارجية "طالبت السلطات العراقية بإجراء تحقيق شامل لمعرفة كافة الملابسات المحيطة بحادثة إطلاق النار على طائرة فلاي دبي وكذلك ضرورة الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ الاتفاقيات الدولية فيما يتصل بسلامة الطيران المدني وتوفير الضمانات والحماية اللازمة."

ويأتي هذا الاستدعاء بعد أن أكدت الناطقة باسم طيران "فلاي دبي" تضرر إحدى طائراتها إثر  تعرضها لما يبدو أنها "نيران أسلحة خفيفة" أثناء هبوطها في مطار بغداد، الاثنين، ما دفع بالهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة إلى تعليق كافة رحلات النواقل الجوية الوطنية إلى العاصمة العراقية.

وأكدت هدى القيسي المتحدثة باسم شركة الطيران المنخفضة التكلفة ومقرها إمارة دبي، لـCNN، سلامة كافة المسافرين على الطائرة عقب الحادثة التي تحقق الشركة بشأنها.

وقررت الهيئة العامة للطيران المدني تعليق رحلات كافة الخطوط الإماراتية إلى بغداد.، طبقا للقيسي.

وأكدت طيران "الاتحاد" ومقرها العاصمة أبوظبي، تعليق رحلاتها الجوية فورا، لافتة في بيان نشر على صفحتها بموقع "تويتر" إن سلامة ركابها وموظفيها، تبقى أولوية.

كما أكدت طيران "الإمارات" من مقرها بدبي، تعليق كافة رحلاتها الجوية من وإلى بغداد لدواع عملياتية وأمنية بدءا من 26 يناير/كانون الثاني وحتى إشعار آخر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات تستدعي السفير العراقي بعد تعرض طائرة فلاي دبي لإطلاق نار في مطار بغداد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}