الأردن.. مهلة داعش انتهت ووالد الكساسبة يناشد التنظيم والروابدة: كل جندي "مشروع شهيد"

الأردن.. مهلة داعش انتهت ووالد الكساسبة يناشد التنظيم والروابدة: كل جندي "مشروع شهيد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 يناير/كانون الثاني 2015; 10:00 (GMT +0400).
والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة تشارك في وقفة أمام مبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عمان

والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة تشارك في وقفة أمام مبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عمان للمطالبة بالافراج عن ساجدة الريشاوي مقابل تحرير ولدها من قبضة داعش، 27 يناير/ كانون الثاني 2015

عمان ، الأردن (CNN)-- تسود حالة من الترقب في الشارع الأردني، بعد انتهاء المهلة التي حددها تنظيم "داعش"، لتسليم السجينة ساجدة الريشاوي، مقابل الرهينة الياباني المحتجز لدى التنظيم، وإلا سيتم قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

ففي حين أبدت الحكومة استعدادها لإجراء عملية المبادلة، بعد التأكد من أن الطيار ما يزال على قيد الحياة، أكد الناطق باسم الحكومة محمد المومني، أن الحكومة لم تتلق ما يثبت أنه ما زال حيا، في الوقت الذي قال رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة عقب اجتماع مع الحكومة، بأن كل جندي في القوات المسلحة هو "مشروع شهيد."

أما والد الطيار فقد خاطب التنظيم في مناشدة طلب فيها الافراج عن ولده، قال رئيس مجلس الأمة الأردني عبد الرؤوف الروابدة ظهر الخميس، إن على الشعب الأردني إدراك أن كل جندي في القوات المسلحة الأردنية هو "مشروع شهيد" وذلك رداً على تساؤلات لوسائل إعلامية حول آخر تطوات قضية الطيار معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وجاء تصريح الروابدة، عقب انتهاء اجتماع مغلق عقدته الحكومة مع عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب، للحديث عن آخر مستجدات عملية التفاوض المتعلقة بالكساسبة.
لكن الروابدة، قال في تصريحاته، إن الحكومة "طمأنتنا حول قيامها بالتفاوض بكل السبل المتاحة، " لكن لا نريد الحديث عن المستقبل الآن وعلى الشعب الأردني أن يدرك أن كل جندي في القوات المسلحة الأردنية هو مشروع شهيد ويجب المحافظة على معنويات الجيش العربي الأردني."
وجاءت التصريحات قبل ساعات قليلة من اقتراب انقضاء المهلة التي أعلنها داعش في تسجيل هو الأحدث فجر الخميس، أمهلت فيه السلطات الأردنية حتى غروب الشمس، لتسلم السجينة العراقية ساجدة الريشاوي مقابل الافراج عن الرهينة الياباني كينجي غوتو، أو إعدام الكساسبة الذي لم يشر التنظيم إلى نيته تسليمه.
 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأردن.. مهلة داعش انتهت ووالد الكساسبة يناشد التنظيم والروابدة: كل جندي مشروع شهيد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}