نصر الله: إسرائيل ترعى "جبهة النصرة".. "عملية شبعا" رد على "القنيطرة" وسنرد على أي اغتيال

نصر الله: إسرائيل ترعى "جبهة النصرة".. "عملية شبعا" رد على "القنيطرة" وسنرد على أي اغتيال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 30 يناير/كانون الثاني 2015; 09:26 (GMT +0400).
حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني يخاطب أنصاره عبر دائرة تلفزيونية في بيروت 30 يناير/ كانون الثاني 2015

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني يخاطب أنصاره عبر دائرة تلفزيونية في بيروت 30 يناير/ كانون الثاني 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن السبعة الذين استهدفتهم إسرائيل، من عناصر الحزب والعميد الإيراني محمد علي، في 18 يناير/ كانون الثاني، في مدينة القنيطرة بسوريا، كانوا بعيدين عن الحدود في الجولان، وبينهم وبينها آلاف المقاتلين من جبهة النصرة، مشيرا إلى أن جبهة النصرة هي فرع القاعدة في سوريا، وهي تمتلك كل أنواع الأسلحة وكميات هائلة من المتفجرات والمواقع والتحصينات، كما أنها تنظيم موضوع على لوائح الإرهاب الأمريكية والغربية والعربية، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه غير قلقين من وجودهم، بل إنهم يقومون "برعاية هذا الوجود" وتغطيته وهم يستقبلون جرحاهم ويتفقدونهم، على حد وصفه.

وكان نصر الله يتحدث لأنصاره في كلمة متلفزة، الجمعة، عن العملية الإسرائيلية والرد الأخير الذي قام به مقاتلو الحزب، في مزارع شبعا، انتقاما لمقتل عناصر الحزب، مشيرا إلى أن إيران لم يكن لها دور، ولم تطلب من الحزب عدم الرد خاصة وأنها تخوض مفاوضات مع الغرب بشأن ملفها النووي، وذلك لأنها "تحترم قرارات وكرامة المقاومة".

وأشار حسن نصر الله إلى أن إسرائيل بقيت منشغلة وعلى أهبة الاستعداد بعد العملية التي نفذتها في سوريا ضد عناصر الحزب، وأن رد حزب الله جاء في وضح النهار، وفي نفس توقيت الغارة الإسرائيلية، ووسط الاستعداد التام وحالة الاستنفار التي كان يشهدها شمال إسرائيل، والانتشار العسكري المكثف، ومن بينه نشر صواريخ القبة الحديدية، حسب قوله.

وأكد نصر الله في كلمته، بأن "المقاومة" سترد على أي عملية إسرائيلية قائلا "ما فيكم تقتلوا الناس وتروحوا تناموا ببيوتكم." مؤكدا على ضرورة أن "تعاقب إسرائيل على جريمة القنيطرة"، وأن الحزب قد هزم إسرائيل سابقا، كما أنها هزمت في حرب غزة، وأضاف "جربتونا لا تجربونا بعد." وقال بأن "المقاومة ليست مردوعة، بل حكيمة وهناك فرق." فنحن لا نريد الحرب ولكن "لا نخشاها" ونتصرف بمسؤولية.

وهدد نصر الله في ختام كلمته إسرائيل، بأنه "من الآن فصاعدا أي شخص من حزب الله يغتال سنحمل إسرائيل المسؤولية وسنرد بالطريقة المناسبة." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصر الله: إسرائيل ترعى جبهة النصرة.. عملية شبعا رد على القنيطرة وسنرد على أي اغتيال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}