شقيقة الناشط السعودي لـ CNN : تأجيل جلد رائف بدوي الذي كان مقررا الجمعة

الشرق الأوسط
نشر
شقيقة الناشط السعودي لـ CNN : تأجيل جلد رائف بدوي الذي كان مقررا الجمعة
ناشطون من منظمة العفو الدولية في احتاج بالعاصمة الألمانية بريلين، على جلد المدون السعودي رائف بدوين يرفعون شعار "لا جلد بسبب التدوين" 29 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- تقرر تأجيل جلد الناشط والمدون السعودي رائف بدوي 50 جلدة، كانت مقررة الجمعة، من ضمن الحكم الصادر بحقه والذي يتضمن 1000 جلدة، بحسب ما أفادت لـ CNN شقيقته سمر بدوي.

وقد أكدت سمر بدوي المقيمة في مدينة جدة بأن شقيقها لم يجلد اليوم، لا في السجن ولا في العلن، وقال شهود عيان من الميدان العام الذي يتم فيه تطبيق العقوبة، بأن عملية الجلد لم تحدث. وخلافا للتأجيل الذي تم سابقا، لم يصدر أي تعليق رسمي، أو بيان للمنظمات الحقوقية.

وكان بدوي قد أصدر مدونة أسماها "الليبراليون السعوديون" في عام 2008 لتشجيع الحوار حول الإسلام، خاصة تدخل الشرطة الدينية في السعودية في الحياة الخاصة للأشخاص، واتهم رسميا بتبني أفكار تحررية، وإنشاء موقع تحرري، والإساءة للدين.

وأدانته محكمة في جدة بالإساءة للدين، وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات والجلد 1000 جلدة، وقد تلقى أول 50 جلدة في الأسبوع الثاني من يناير/ كانون الثاني، وتمت إعادته إلى السجن، وكان من المفترض أن يجلد، في الأسبوع الثالث من الشهر، ولكن تم تأجيل عملية الجلد بناء على نصيحة الأطباء، بحسب ما أفادت زوجته.

نشر