لماذا انسحب "داعش" من كوباني؟ .. مقاتلان من التنظيم يتحدثان عن تأثير الغارات

لماذا انسحب "داعش" من كوباني؟ .. مقاتلان من التنظيم يتحدثان عن تأثير الغارات

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 31 يناير/كانون الثاني 2015; 06:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مقاتل كردي بين المباني المدمرة في كوباني 30 يناير/ كانون الثاني 2015

مقاتل كردي بين المباني المدمرة في كوباني 30 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- أجرت وكالة إخبارية تعمل في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مقابلة مع اثنين من مقاتلي التنظيم، اللذين أدليا بشهادتين متماثلتين حول سبب انسحاب "داعش" من مدينة كوباني، وهو الغارات المتواصلة التي يشنها طيران التحالف.

وقد أعلن المقاتلون الأكراد يوم الإثنين تحرير المدينة المحاذية للحدود التركية من قبضة داعش ،بعد 112 يوما من القتال العنيف، وكان جهد المقاتلين الأكراد المعروفين باسم وحدة حماية الشعب الكردي، مدعوما بحملة غارات مكثفة تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم.

ووفقا للمقابلتين مع مؤيدي داعش، التي أجرتها وكالة أعماق الإخبارية في سوريا، كانت تلك الغارات هي التي كسبت المعركة في كوباني، حسب ما قاله مقاتل في "عين الإسلام"، الذي أوضح "مؤخرا انسحبنا من عين الإسلام خطوة خطوة، لأن الغارات تسببت بمقتل الكثيرين من إخواننا" بحسب ما قال أحدهما، وكان وجهه مغطى ولا تبدو خلال المقابلة سوى عينية.

وأشار إلى الدمار الذي يظهر خلفه، ولكنه أكد بأن "داعش" سوف يبقى "وهذه هي رسالتنا إلى أوباما." أما الشخص الثاني الذي أجرت معه المقابلة وكالة أعماق، فكان يجلس إلى جانب لافتة على الطريق كتب عليها "عين الإسلام". وذكر بأن "داعش" أغارت على 360 قرية حول كوباني، حيث هرب المدافعون عنها "مثل الجرذان" على حد وصفه.

ولكنه قال بأن السبب وراء انسحابهم من المدينة "بأنه لم يعد لدينا أماكن نسيطر عليها هناك، كنا داخل عين الإسلام، ونحتل أكثر من 70% منها، ولكن الغارات الجوية لم تترك أي مبنى واقفا، ودمروا كل شيء." وكان خوفه من الغارات واضحا.

وقال "أقسم بالله العظيم، بأن طائراتهم لم تغادر السماء، ليلا ونهارا، وكانوا يستهدفون كل شيء، يهاجمون العربات، ولم يتركوا أي مبنى واقفا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا انسحب داعش من كوباني؟ .. مقاتلان من التنظيم يتحدثان عن تأثير الغارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}