لماذا يصر داعش على تحرير السجينة ساجدة الريشاوي؟

لماذا يصر داعش على تحرير السجينة ساجدة الريشاوي؟

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 31 يناير/كانون الثاني 2015; 08:52 (GMT +0400).
لماذا يصر داعش على تحرير السجينة ساجدة الريشاوي؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— من الملاحظ إصرار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على إطلاق السلطات الأردنية للسجينة، ساجدة الريشاوي، مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني، وبين الأخذ والرد والمفاوضات السرية التي تجري، يتبادر للذهن سؤال عن أهمية الريشاوي بالنسبة للتنظيم، ولماذا هذا الإصرار عليها؟

قال ماثيو ليفيت من معهد واشنطن للسياسات في تصريح لـCNN: "هي ليست عميلة جهادية جيدة ولا اعتقد أن داعش يريدها كقائدة ولا يوجد أدلة على تمتعها بميزات القيادة وما هي إلا قطعة دعائية، هي شخص تضعه أمام الكاميرا."

من جهتها قالت المحللة، نيمي غوريناثن لـCNN: "نحن نعلم أن أحد إخوتها كان مقربا من قيادي في القاعدة وأن زوجها الأول كان بالقاعدة أيضا إلى جانب كون أخويها قتلا خلال العمليات الأمريكية في العراق."

وبينت غوريناثن أن الريشاوي تحظى بمتابعة إعلامية قوية فشل محاولتها تفجير نفسها في فندق بالعاصمة الأردنية، عمان، وهذا ما يتطلع إليه التنظيم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لماذا يصر داعش على تحرير السجينة ساجدة الريشاوي؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}