في أولى عملياتها بالمياه الدولية.. البحرية الإيرانية تنقذ ناقلتي نفط من القراصنة

في أولى عملياتها بالمياه الدولية.. البحرية الإيرانية تنقذ ناقلتي نفط من القراصنة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 فبراير/شباط 2015; 05:21 (GMT +0400).
تدريب عسكري للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني 22 أبريل/ نيسان 2010

تدريب عسكري للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني 22 أبريل/ نيسان 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- في أول عملية لها في المياه الدولية، أنقذت القطع البحرية الإيرانية ناقلتي نفط من القراصنة في خليج عدن، بحسب ما ذكرت الثلاثاء، وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

ونشرت إيران مؤخرا عددا من القطع البحرية، في المياه الدولية، قالت إن مهمتها ستكون "تأمين خطوط الملاحة البحرية للسفن الإيرانية، حيث تمكنت "المجموعة الـ 33 للقطع البحرية التابعة للجيش، وفي الأيام الأولى من تواجدها في المياه الحرة، من انقاذ ناقلتي نقط إيرانيتين من قراصنة البحر بالقرب من خليج عدن" بحسب ما أفادت الوكالة.

وفي التفاصيل أوضحت الوكالة أن عددا من القراصنة "استخدموا خمسة زوارق سريعة للهجوم على إحدى ناقلتي النفط، إلا أن مجموعة السفن البحرية الـ 33 التابعة لسلاح البحر الإيراني حالت دون نجاح عملية القرصنة، بعدما أطلقت النيران بكثافة عليها، وأجبرت القراصنة على الفرار والابتعاد عن الناقلة."

وقبل ثلاثة أيام "شنت أربعة زوارق للقراصنة هجوما على ناقلة نفط إيرانية أخرى كانت متواجدة بالقرب من خليج عدن، إلا أن مجموعة القطع البحرية الإيرانية تدخلت وأجبرت القراصنة على الفرار بعدما أطلقت النيران عليها." بحسب الوكالة.

وتضم مجموعة القطع البحرية الإيرانية مدمرة تعمل كسفينة قيادة، وبارجة تعمل كسفينة إسناد قتالية، وذكرت الوكالة بأنها تتولى "مهمة توفير أمن خطوط الملاحة البحرية، للسفن التجارية والنفطية، وسائر السفن التي ترفع علم جمهورية إيران الإسلامية في المياه الحرة، وكذلك تدريب طلاب جامعة الإمام الخميني."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"في أولى عملياتها بالمياه الدولية.. البحرية الإيرانية تنقذ ناقلتي نفط من القراصنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}