المعشر لـCNN بعد قتل الطيار الكساسبة: على الأردن المضي قدما في قتاله داعش

المعشر لـCNN بعد قتل الطيار الكساسبة: على الأردن المضي قدما في قتاله داعش

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 04 فبراير/شباط 2015; 01:21 (GMT +0400).
المعشر لـCNN بعد قتل الطيار الكساسبة: على الأردن المضي قدما في قتاله داعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال وزير الخارجية الأردني السابق، مروان المعشر إن على الأردن المضي قدما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وذلك بعد نشر فيديو يظهر قتل الطيار، معاذ الكساسبة حرقا.

وقال المعشر في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "هناك صدمة وغضب شديد لما جرى واتوقع أن يتحد الشعب الأردني الليلة بصرف النظر عن الموقف السياسي للدولة وخلف الملك الأردني."

وتابع قائلا: "هناك حاليا دعوات عامة لرد فعل انتقامي ضد داعش واتوقع أن تقوم الحكومة بذلك من خلال تطبيق حكم الإعدام بحق إرهابيي داعش الأربعة لديها بما فيهم ساجدة الريشاوي."

وحول تصريحات الجيش الأردني بأن الكساسبة قتل في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي، قال المعشر: "لا تزال التقارير ترد حتى اللحظة ولا نعلم جزما للآن وباعتقادي بأن الجيش كان لديه شكوك استنادا على معلومات استخباراتية بأن معاذ الكساسبة قد يكون قٌتل سابقا وعليه كانت الحكومة مصرة طوال الوقت على مطالب اثبات أن الطيار على قيد الحياة خلال مفاوضات مبادلة ساجدة الريشاوي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المعشر لـCNN بعد قتل الطيار الكساسبة: على الأردن المضي قدما في قتاله داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}