داعش يعرض "لائحة قتل" لطياري الأردن ويعرض جوائز مالية ومحلل أمريكي يرد: رسالة للعرب والسنة

داعش يعرض "لائحة قتل" لطياري الأردن ويعرض جوائز مالية ومحلل أمريكي يرد: رسالة للعرب والسنة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 04 فبراير/شباط 2015; 03:04 (GMT +0400).
داعش يعرض "لائحة قتل" لطياري الأردن ويعرض جوائز مالية ومحلل أمريكي يرد: رسالة للعرب والسنة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال محلل أمني أمريكي إن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بـ"داعش" بعث برسالة واضحة إلى الدول العربية السنية عبر فيديو قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، وما تبعه من إعلان عن جائزة مالية لمن يقتل طيارين مشاركين في التحالف الدولي ضده، مفادها أنه سيعامل جميع من يقع تحت يديه من الأسرى بالطريقة نفسها.

وكان التنظيم قد عرض في نهاية فيديو قتل الكساسبة رسالة أعلن فيها تقديم "جائزة مالية قدرها مائة دينار ذهبي لمن يقتل طيارا صليبيا" على حد تعبيره، مضيفا أن ما يسمى بـ"ديوان الأمن العام" في التنظيم قد أصدر "قائمة بأسماء الطيارين الأردنيين المشاركين في الحملة."

وعرض التنظيم بعد ذلك أسماء عشرات الطيارين الأردنيين وأماكن عملهم أو سكنهم، إلى جانب صورهم الشخصية.

وقال خوان زارات، المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي، في تعليق لـCNN: "داعش يبعث برسالة واضحة إلى الدول العربية المشاركة في التحالف، وخاصة إلى المسلمين السنة الذين قد يشاركون في الحرب ضده مفادها بأنه سيعاملهم بهذه الطريقة."

وأضاف زارات أن التنظيم يقول للمسلمين المشاركين بالقتال ضده إنهم "سيعاملون بوحشية ربما قد تفوق الوحشية التي يتعامل بها التنظيم مع أعضاء التحالف الدولي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش يعرض لائحة قتل لطياري الأردن ويعرض جوائز مالية ومحلل أمريكي يرد: رسالة للعرب والسنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}