خبر عاجل

Close
الشرطة البريطانية: منفذ هجوم مانشستر هو سلمان عبيدي كان يبلغ من العمر 22 عاماً

بعد قتل الكساسبة.. محللون بـCNN: التعاطف مع داعش سينتهي بسرعة.. والجيش الأردني غاضب

بعد قتل الكساسبة.. محللون بـCNN: التعاطف مع داعش سينتهي بسرعة.. والجيش الأردني غاضب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 04 فبراير/شباط 2015; 04:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:19 (GMT +0400).
بعد قتل الكساسبة.. محللون بـCNN: التعاطف مع داعش سينتهي بسرعة.. والجيش الأردني غاضب

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الخاصة الاردنية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بوب بير، الخبير بشؤون الأمن والاستخبارات بشبكة CNN إن شعبية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ستنتهي بسرعة وخصوصا بين العشائر ومبدأ الثأر الذي يدخل بنمط حياتهم.

وتابع بير لـCNN: "اعتقد اننا بصدد رؤية بحر من التغيرات، إحراق شخص في قفص لا صلة له بالإسلام، هذه وحشية خالصة."

من جهته قال جايمس ريس، محلل CNN للشؤون الدولية: "الجيش الأردني أحد أقرب حلفائنا في المنطقة وجنودهم إلى جانب طياريهم ممتازون.. الملفت للنظر بالنسبة لي هو أن الجنود الأردنيين لديهم القيم ذاتها عند الجنود الأمريكيين فهم يقاتلون من أجل بعضهم البعض."

وأضاف ريس: "هناك حالة غضب تسري في الجيش الأردني ويريدون الذهاب الآن لضرب داعش ردا على ما جرى، ولديهم قادة في غاية الذكاء إلى جانب كون القيادة المركزية ستقدم لهم المساعدة الاستشارية والتدريبية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد قتل الكساسبة.. محللون بـCNN: التعاطف مع داعش سينتهي بسرعة.. والجيش الأردني غاضب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}