مصر.. النقض تؤيد إعدام وسجن المتهمين بقضية "قتل أطفال سيدي جابر"

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. النقض تؤيد إعدام وسجن المتهمين بقضية "قتل أطفال سيدي جابر"

القاهرة، مصر (CNN)- قضت محكمة النقض المصرية الخميس، برفض الطعون المقدمة من المتهمين بقضية "قتل أطفال سيدي جابر"، بإلقائهم من فوق سطح أحد العقارات بالإسكندرية، وأيدت الحكم السابق الصادر بحقهم، والذي يقضي بإعدام أحد المتهمين وسجن 57 آخرين.

وأدانت محكمة جنايات الإسكندرية المتهمين، وغالبيتهم ممن ينتمون لجماعة "الإخوان المسلمين"، بقتل أربعة أشخاص، والشروع في قتل 8 آخرين، عبر إلقائهم من أعلى سطح أحد العقارات بمنطقة سيدي جابر، بعد يومين من "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، من منصبه.

وقضت المحكمة، في 19 مايو/ أيار الماضي، بإعدام المتهم الرئيسي في القضية، ويُدعى محمود حسن رمضان عبدالنبي، وبالسجن المؤبد بحق 18 متهماً، أحدهم سبق وأن صدر حكم بإعدامه جرى تخفيفه، والسجن المشدد لباقي المتهمين لفترات تتراوح بين 7 و15 عاماً.

ونسبت النيابة إلى المتهمين تهم "التجمهر المقترن بجنايات القتل العمد، والشروع فيه، والضرب المفضي إلى موت، والسرقة بالإكراه، ووضع النار عمداً في الحافلات العامة وتعريضها للخطر، واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين (ضباط شرطة) وإتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص"، وفق موقع "أخبار مصر" الرسمي.

نشر