مصر.. السيسي يقر "حركة المحافظين" ويدفع أداء الحكومة بـ4 مجالس تخصصية برئاسته

مصر.. السيسي يقر "حركة المحافظين" ويدفع أداء الحكومة بـ4 مجالس تخصصية برئاسته

مصر
آخر تحديث الخميس, 05 فبراير/شباط 2015; 06:23 (GMT +0400).
مصر.. السيسي يقر "حركة المحافظين" ويدفع أداء الحكومة بـ4 مجالس تخصصية برئاسته

القاهرة، مصر (CNN)- أقر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تعديلاً على تشكيلة مجلس المحافظين، كما أصدر قراراً بإنشاء أربعة مجالس تخصصية، تتبع رئاسة الجمهورية، في محاولة لتعزيز أداء الحكومة، مع اقتراب العام الأول لتوليه المنصب الرئاسي على الانتهاء.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته CNN بالعربية الخميس، أن الرئيس السيسي استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، الذي قدم له القائمة النهائية لحركة المحافظين، كما عرض تقريراً عن نتائج زيارته الأخيرة لدولة الكويت، إضافة إلى استعراض عدد من الملفات الأخرى.

ونقل البيان عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، قوله إن الرئيس أقر حركة المحافظين، والتي تتضمن تعيين 17 محافظاً جديداً، دون أن يفصح عن أسمائهم أو المحافظات التي سيتولونها، لافتاً إلى أنهم سيقومون بأداء اليمين القانونية أمام الرئيس السبت المقبل.

إلى ذلك، أصدر السيسي قراراً جمهورياً بإنشاء أربعة مجالس تخصصية، تتبع الرئيس مباشرةً، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة للدولة وإعداد الدراسات الشاملة في كافة مجالات العمل الوطني التي تدخل في اختصاص كل مجلس تخصصي، وفق موقع التلفزيون الرسمي.

وتتكون هذه المجالس من "المجلس التخصصي لتنمية المجتمع"، و"المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي"، و"المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية"، و"المجلس التخصصي للسياسة الخارجية والأمن القومي"، ويكون لكل مجلس من هذه المجالس شخصية اعتبارية مستقلة.

وتضمن القرار أن كل مجلس تخصصي يُشكل من عدد من الأعضاء، من ذوي الكفاءات والخبرات العلمية والعملية الفاعلة في المجال المتعلق بنشاط المجلس، مع ضمان تمثيل ملائم للشباب، على أن يكون أداء عمل أعضاء المجالس أو الخبراء المُستعان بهم تطوعياً، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية.

ويُعين رئيس الجمهورية مُنسقاً لكل مجلس تخصصي من بين أحد أعضائه، وفي حالة حضور رئيس الجمهورية إحدى جلسات أي من المجالس تكون له رئاسته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. السيسي يقر حركة المحافظين ويدفع أداء الحكومة بـ4 مجالس تخصصية برئاسته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}