القاعدة تعلن مقتل حارث النظاري أحد قيادييها باليمن في غارة لطائرة بدون طيار

الشرق الأوسط
نشر
القاعدة تعلن مقتل حارث النظاري أحد قيادييها باليمن في غارة لطائرة بدون طيار
يمنيون يتجمعون حول سيارة محترقة استهدفتها طائرة بدون طيار يعتقد أنه قتل فيها 3 يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، مأرب - اليمن 26 يناير/ كانون الثاني 20015

(CNN)--أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب عن مقتل القيادي في التنظيم حارث بن غازي النظاري، وثلاثة أشخاص آخرين، في غارة شنتها طائرة بدون طيار باليمن على المركبة التي كانوا يستقلونها، في 31 يناير/ كانون الثاني، بحسب ما أفاد بيان صادر عن التنظيم الخميس.

وكان النظاري أشاد بالهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو الشهر الماضي في باريس، لكنه لم يتبن الهجوم، كما شن النظاري هجوما في السابق على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لإعلانه أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين معتبرا أنه غير شرعي.

واعتبر بيان النظاري في حينها هزيمة لداعش الذي يسعى لترسيخ خلافة البغدادي لدى "الجهاديين" في كل أنحاء العالم، وذلك بعد إعلان جماعات في مصر وليبيا الانضمام إلى التنظيم.  

ورد حارث النظاري على إعلان البغدادي ضم اليمن إلى الدولة الإسلامية، "لا نريد أن نتحدث عن النزاع الحالي والعصيان في سوريا، على كل حال، أشقاؤنا في الدولة الإسلامية .. أدهشونا بخطوات عديدة، بما فيها إعلان الخلافة، وإعلانهم توسيع الخلاقة لتشمل عددا من الدول التي ليس لها عليها سيطرة، واعتبارها أقاليم تابعة لهم."

نشر