خلفان يشرح طريقة عمل اسراب المقاتلات بالمهمات الدولية المشتركة لتجنب "النيران الصديقة"

خلفان يشرح طريقة عمل اسراب المقاتلات بالمهمات الدولية المشتركة لتجنب "النيران الصديقة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 07 فبراير/شباط 2015; 11:33 (GMT +0400).
خلفان يشرح طريقة عمل اسراب المقاتلات المختلطة

صورة أرشيفية لمقاتلات أف 16

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بين الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي أسلوب عمل اسراب الطائرات المختلطة والتي تجمع بين عدة دول في المهمات المشتركية لتجنب إطلاق النار على مقاتلة من السرب ذاته أو ما يُعرف عسكريا بـ"النيران الصديقة."

وقال خلفان في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "للعلم.. طائرات أف 16 التي تستخدمها القوات الجوية الإماراتية من طراز طائرة معاذ الكساسبة نفسها، وفي حال العمليات المشتركة يتم ضبط وتوحيد نظام العمل لهذه الطائرات بما يمنع قيام أي طائرة بعمليات إطلاق على طائرة أخرى داخل النظام بالخطأ."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلفان يشرح طريقة عمل اسراب المقاتلات بالمهمات الدولية المشتركة لتجنب النيران الصديقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}