والد الطيار الكساسبة ينفي لـCNN تصريحات "نسبت له" حول إسقاط مقاتلة إماراتية لطائرة ابنه

والد الطيار الكساسبة ينفي لـCNN تصريحات "نسبت له" حول إسقاط مقاتلة إماراتية لطائرة ابنه

حصري هديل غبون، عمان، الأردن
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 فبراير/شباط 2015; 10:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
والد الطيار الكساسبة ينفي لـCNN تصريحات "نسبت له" حول إسقاط مقاتلة إماراتية لطائرة ابنه

صافي الكساسبة (يمين)

عمان، الأردن (CNN)-- عبر والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة عن استيائه من تداول تصريحات منسوبة اليه حول ضلوع أطراف بعينها في إسقاط طائرة ابنه الحربية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قائلا إنه ليس خبيرا عسكريا.

وقال صافي الكساسبة في اتصال مع CNN بالعربية الاثنين: "إن هناك وسائل إعلام تفتري افتراء عليه،" وأنه لم يكن موجودا وقت الحادثة ليؤكد مصدر الصاروخ.

ونفى الكساسبة اتهامه لطيارة اماراتية بالتسبب بإسقاط مقاتلة معاذ، أو تأكيده لإسقاط طائرة ابنه بصاروخ "من داعش،" وقال موضحا: "لست خبيرا عسكريا ولم أقل سوى أن الطائرة أسقطها صاروخ مجهول المصدر وغير ذلك افتراء."

وجاءت تصريحات الكساسبة الأب بالتزامن مع استمرار تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتقارير صحفية قوله بأن الطائرة أسقطتها "داعش."

وفي ذات السياق، قال شقيق الطيار المهندس جودت الكساسبة إن العائلة لا تتهم أية جهة بالضلوع في إسقاط الطائرة، حيث قال: "باسم عائلة الشهيد معاذ اقول نحن لا نتهم أحدا والدولة الأردنية فقط هي صاحبة الحق بإجراء تحقيق في هذا الشأن."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","friendly_name":"والد الطيار الكساسبة ينفي لـCNN تصريحات نسبت له حول إسقاط مقاتلة إماراتية لطائرة ابنه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}