مصر: بلاتر يعرض المساعدة بعد مقتل مشجعي الزمالك وإدارة النادي ترفض التجديد لعمر جابر المنتفض

مصر: بلاتر يعرض المساعدة بعد مقتل مشجعي الزمالك وإدارة النادي ترفض التجديد لعمر جابر المنتفض

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 10 فبراير/شباط 2015; 10:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
مصر: بلاتر يعرض المساعدة بعد مقتل مشجعي الزمالك وإدارة النادي ترفض التجديد لعمر جابر المنتفض

جابر كان قد رفض خوض المباراة بعد علمه بسقوط قتلى

القاهرة، مصر (CNN) -- استمرت على الساحة الرياضية المصرية تداعيات الحادث الذي وقع قبل مباراة الزمالك وإنبي، وأدى إلى مقتل قرابة 20 من مشجعي الزمالك، إذ وردت رسالة تعزية من الفيفا مع عرض تقديم المساعدة اللازمة، بينما قررت إدارة الزمالك عدم اعتماد عقود تجديد نجم الفريق، عمر جابر، الذي رفض خوض المباراة، بينما دعت إدارة الأهلي لاعبيها لعدم التطرق إلى القضية والتركيز على التدريبات.

فقد بعث رئيس FIFA، جوزيف بلاتر، برقية تعزية إلى جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عرض خلالها تقديم جميع أشكال المساعدة "في أعقاب هذه المأساة". وختم بلاتر بالقول: "سننتظر نتائج التحقيقات في هذه الفاجعة."

أما داخل نادي الزمالك، فتفاعلت قضية اللاعب عمر جابر، الذي خرج بانتقادات علنية رافضا خوض المباراة رغم سقوط قتلى، فذكر موقع التلفزيون المصري أن مجلس إدارة نادى الزمالك اتفق على عدم اعتماد عقود تجديد جابر، الظهير الأيمن الفريق، والتي وقع عليها منذ أيام لمدة ثلاثة مواسم، عقب انتهاء عقده الحالي مع النادي بنهاية الموسم الجاري.

وذكر الموقع أيضا أن جابر عبّر من جانبه عن عدم رغبته في الاستمرار مع الزمالك، في حين قال إسماعيل يوسف، مدير الكرة في النادي، إن اللاعبين يشعرون بالغضب من جابر بسبب رفضه خوض مباراة إنبي مضيفا: "لم نكن نعرف أن هناك كارثة خارج ملعب الدفاع الجوي وقت المباراة."

من جانبها، ذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية الرسمية أن علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي، حذر لاعبيه من الحديث عن أزمة جماهير نادي الزمالك، مؤكدًا ان الجميع حزين، لكن المطلوب هو "التركيز في التدريبات وانتظار ما تسفر عنه الأيام المقبلة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: بلاتر يعرض المساعدة بعد مقتل مشجعي الزمالك وإدارة النادي ترفض التجديد لعمر جابر المنتفض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}