الصحفي البريطاني كانتلي يظهر بأحدث فيديو لـ"داعش" ويقول إنه الأخير في السلسة

الصحفي البريطاني كانتلي يظهر بأحدث فيديو لـ"داعش" ويقول إنه الأخير في السلسة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 فبراير/شباط 2015; 02:33 (GMT +0400).
الصحفي البريطاني كانتلي يظهر بأحدث فيديو لـ"داعش" ويقول إنه الأخير في السلسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ظهر جون كانتلي الصحفي البريطاني المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في مقطع فيديو جديد قال إنه الأخير في سلسلة فيديوهات للتنظيم.

في التسجيل ظهر كانتلي فيما قال إنها مدينة حلب المدمرة ليس فقط بسبب غارات نظام بشار الأسد بل أيضا بسبب غارات التحالف الدولي ضد التنظيم في المدينة.

وظهر كانتلي أمام مدرسة دينية حيث شرح أن الشريعة الإسلامية عمرها 1400 سنة "وهي أحكام من الله وقضاء الله وعليه فإنه لا يمكن تغييرها،" مقدما مثالا بأن السارق تقطع يده.

ويشار إلى أن كانتلي احتجز من قبل تنظيم داعش في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 إلى جانب الصحفي الأمريكي جيمس فولي الذي ظهر في فيديو لداعش في سبتمبر/ أيلول أظهر قيام التنظيم بقطع رأسه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصحفي البريطاني كانتلي يظهر بأحدث فيديو لـداعش ويقول إنه الأخير في السلسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}