مقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش الثلاثاء بعد تعليق للعمليات أعقب سقوط طائرة الكساسبة

مقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش الثلاثاء بعد تعليق للعمليات أعقب سقوط طائرة الكساسبة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 فبراير/شباط 2015; 04:17 (GMT +0400).
مقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش الثلاثاء بعد تعليق للعمليات أعقب سقوط طائرة الكساسبة

سرب الطائرات الإماراتية في الأردن

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الثلاثاء أن طائرات من سرب F16 المقاتلة التابعة للقوات الجوية الإماراتية والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالأردن قامت صباحا بتوجيه ضربات لمواقع تنظيم داعش، في تطور يؤشر إلى عودة الإمارات لتنفيذ طلعات جوية بعد فترة تعليق بدأت مع سقوط طائرة الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الطائرات الإماراتية نفذت "ضربات جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش الإرهابي محققة أهدافها وعادت سالمة الى قواعدها" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن الإمارات علقت مشاركتها في الطلعات الجوية ضد داعش بسوريا بعد سقوط مقاتلة أردنية وأسر طيارها، معاذ الكساسبة، في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي قتله التنظيم حرقا قبل أيام، مشترطة نقل قوات التحالف لمعدات وطائرات تستخدم في عمليات الإنقاذ إلى شمال العراق للتدخل عند الحاجة.

وكانت الإمارات قد أعلنت نقل سرب من طائراتها المقاتلة إلى الأردن للمشاركة في الضربات الموجهة لتنظيم داعش بعد نشر التنظيم لفيديو إحراق الكساسبة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش الثلاثاء بعد تعليق للعمليات أعقب سقوط طائرة الكساسبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}