قراصنة "الخلافة" المقربون من داعش يخترقون حسابات تلفزيونات ومجلات أمريكية ويهددون زوجة أوباما و"الكفار"

قراصنة "الخلافة" المقربون من داعش يخترقون حسابات تلفزيونات ومجلات أمريكية ويهددون زوجة أوباما و"الكفار"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 فبراير/شباط 2015; 12:40 (GMT +0400).
قراصنة "الخلافة" المقربون من داعش يخترقون حسابات تلفزيونات ومجلات أمريكية ويهددون زوجة أوباما و"الكفار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفذت جماعة من القراصنة تزعم أنها على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش"، هجوما الكترونيا كبيرا تمكنت عبره من اختراق عدة حسابات على موقع "تويتر"، بينها حسابات الأخبار العاجلة لقناة تلفزيونية أمريكية ومجلة "نيوزويك" المعروفة.

والجماعة المسؤولة عن الهجوم تحمل اسم "الخلافة على الانترنت" وهي المسؤولة عن الهجوم الذي تعرضت له مطلع  العام حساب القيادة الأمريكية الوسطى على موقع تويتر.

ونشر القراصنة رسالة على الحسابات المقرصنة تحمل تهديدات للسيدة الأمريكية الأولى، ميشال أوباما، وشخصيات أخرى، وتبدو الرسائل الموجودة على الحسابات المقرصنة شبيهة بتلك التي وضعت على حساب القيادة الأمريكية الوسطى بعد السيطرة عليه.

وقد اعتذرت مديرة تحرير مجلة "نيوزويك"، كيرا بندريم، للقراء عن حادث الاختراق وعن الرسائل التي ربما ظهرت في حساباتهم خلال فترة فقدان المجلة السيطرة على صفحتها، مؤكدة العمل على تحسين مستويات الأمن.

أما محطة التلفزيون الأمريكية، WBOC التي تبث من ولاية ميريلاند الأمريكية، فقد أشارت إلى أن حساباتها الخاصة بالأخبار العاجلة على موقع تويتر تعرضت للاختراق من الجماعة عينها، مضيفة أن القراصنة قاموا بإرسال رسائل تهديد وصلت إلى 16 ألف مشترك.

وجاء في الرسالة: "نحن الخلافة على الانترنت، وبإذن الله نحن قادمون للنيل منكم، لن نرحمكم أيها الكفار."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قراصنة الخلافة المقربون من داعش يخترقون حسابات تلفزيونات ومجلات أمريكية ويهددون زوجة أوباما والكفار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}