11 فبراير.. الذكرى الرابعة للثورة باليمن.. كرمان توجه رسالة للخليج وخلفان يرجح احتمال حرب أهلية بعد مغادرة السفير الأمريكي

الشرق الأوسط
نشر
11 فبراير.. الذكرى الرابعة للثورة باليمن.. كرمان توجه رسالة للخليج وخلفان يرجح احتمال حرب أهلية بعد مغادرة السفير الأمريكي
صورة أرشيفية من تظاهرات المين العام 2011

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رجح الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، الأربعاء، احتمال وقوع حرب أهلية في اليمن وذلك بعد قيام السفير الأمريكي بمغادرة صنعاء.

وقال خلفان في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إذا غادر السفير الأمريكي اليمن فإن الأخبار غير المعلنة تحمل حربا أهلية وشيكة في اليمن حيث من المحتمل جدا أن يثور الشعب اليمني ضد الحوثي."

من جهتها وجهت الناشطة اليمنية، توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، رسالة إلى دول الخليج بهذه المناسبة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قالت فيها: "انقلبت ميليشيات الحوثي على كافة الاتفاقات والوثائق المتعلقة بنقل السلطة التي رعيتموها من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.. الى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وإلى اتفاقية السلم والشراكة."

وتابعت قائلة: "أسقطت الميليشيات بالقوة كل تلك الوثائق وما تمخض عنها من سلطات انتقاليه لتنفيذها من رئيس انتقالي وحكومة انتقالية ثم حكومة الكفاءات، واستبدلت الاتفاقات والوثائق بإعلان وصفته بالاعلان الدستوري، كما استبدلت الآليات والسلطات التنفيذية بلجان مسلحة سمتها بـ’اللجان الثورية‘ أسندت اليها مزاولة كافة صلاحيات السلطة!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

نشر