رحيل الطاقم الدبلوماسي البريطاني وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة اليمن وتحذر من مخاطر "الإرهاب" والاقتتال الأهلي

رحيل الطاقم الدبلوماسي البريطاني وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة اليمن وتحذر من مخاطر "الإرهاب" والاقتتال الأهلي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 11 فبراير/شباط 2015; 08:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:01 (GMT +0400).
رحيل الطاقم الدبلوماسي البريطاني وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة اليمن وتحذر من مخاطر "الإرهاب" والاقتتال الأهلي

صنعاء، اليمن (CNN) -- طلبت السفارة الأمريكية في صنعاء من رعاياها مغادرة البلاد، في بيان رسمي موجه للأمريكيين في اليمن الأربعاء، معيدة السبب إلى مخاطر كبيرة وتراجع الوضع الأمني في البلاد التي تشهد مواجهات واسعة النطاق في عدة محافظات منذ سيطرة جماعة الحوثي على مرافق العاصمة واستقالة رئيس البلاد، عبدربه منصور هادي.

وقالت السفارة إن وزارة الخارجية الأمريكية "تحذر المواطنين الأمريكيين من المخاطر الأمنية الكبيرة في اليمن بسبب النشاطات الإرهابية والاضطرابات الأهلية."

وأكدت السفارة أنها ستقوم أيضا بنقل طاقمها الدبلوماسي إلى خارج اليمن، ودعت كافة الأمريكيين إلى تجنب السفر إلى اليمن في الوقت الحالي.

ولم تشر السفارة إلى وجود خطط لتنفيذ عملية إجلاء برعاية الحكومة الأمريكية للمواطنين الأمريكيين في اليمن بالوقت الحالي.

يشار إلى أن جماعة الحوثي التي تنشط تحت اسم "أنصار الله" كانت قد سيطرت على العاصمة قبل أسابيع وحاصرت المقرات الرئاسية، ما دفع الرئيس هادي لتقديم استقالته، وعملت الجماعة لاحقا على إصدار ما وصفته بـ"إعلان دستوري" رفضته القوى السياسية المحلية، وأدى تلك التطورات إلى تزايد نشاط تنظيم القاعدة الذي يقاتل الجماعة في عدة مناطق ويتعرض لغارات أمريكية في الوقت نفسه، كما تحتشد قبائل في المناطق السنية لمواجهة الجماعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رحيل الطاقم الدبلوماسي البريطاني وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة اليمن وتحذر من مخاطر الإرهاب والاقتتال الأهلي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}