مجلة تابعة لـ"داعش": حياة بومدين وصلت بسلام إلى "دولة الخلافة الإسلامية"

مجلة تابعة لـ"داعش": حياة بومدين وصلت بسلام إلى "دولة الخلافة الإسلامية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 06:46 (GMT +0400).
مجلة دار الإسلام التابعة لداعش

(CNN) – قالت مجلة تابعة لتنظيم "داعش" إن حياة بومدين، زوجة أميدي كوليبالي، المسؤول عن احتجاز رهائن في متجر كوشير بباريس الشهر الماضي، وصلت "بسلام إلى دولة الخلافة الإسلامية،" وقد أجرت المجلة لقاءا مطولا معها نشرته الأربعاء.

وتتضمن المجلة، التي تدعى "دار الإسلام"، وتصدر باللغة الفرنسية، صفحتين لمقابلة أجريت مع بومدين، من دون نشر إلى صور تؤكد صحة هذه الادعاءات.

من ناحيته، قال جان شارل بريسارد، الخبير الفرنسي في شؤون الإرهاب، إن المجلة تتبع رسميا للتنظيم المتشدد، وبالتالي فإجراء مقابلة مع بومدين دليل على وصولها إلى أراضي الدولة الإسلامية.

وفي المقابلة، قالت بومدين إنها لم تواجه أي مصاعب عند دخولها الدولة الإسلامية، وهي تشر بالأمان حاليا لوجودها هناك.

وكان العنوان الرئيسي في المجلة، الصادرة في عددها الثاني، هو "ليلعن الله فرنسا،" ويحمل صورة برج إيفل، ويقف أمام بعض رجال الأمن، كما يتضمن هذا العدد مجموعة من الصور لما بعد سلسلة الهجمات في بارس، إضافة مديح كوليبالي على ما قام به، إلى جانب دعوات بشن المزيد من الهجمات انتقاما للنبي محمد.

وكان العدد الأول من المجلة قد صدر في 23 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وتم نشره على الحساب الرسمي للتنظيم عبر تويتر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مجلة تابعة لـداعش: حياة بومدين وصلت بسلام إلى دولة الخلافة الإسلامية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}