الأردن: الطائرات المقاتلة تدمر أهدافا لـ "داعش" والملك يجتمع بالزبن بعد عودته من العراق

الأردن: الطائرات المقاتلة تدمر أهدافا لـ "داعش" والملك يجتمع بالزبن بعد عودته من العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 10:46 (GMT +0400).
طالب يحمل صورة للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه "داعش" ويجلس إلى جانب صورة ضخمة للملك عبدالله الثاني خلال مسيرة في عمان، 5 فبراير/ شباط 2015

طالب يحمل صورة للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه "داعش" ويجلس إلى جانب صورة ضخمة للملك عبدالله الثاني خلال مسيرة في عمان، 5 فبراير/ شباط 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الخميس، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، قامت ظهر الخميس بقصف أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي وتدميرها، وأشار البيان الذي تلقت CNN بالعربية نسخة منه إلى أن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهمتها.

جاء ذلك في الوقت الذي اجتمع فيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في القيادة العامة للجيش، مع رئيس هيئة الأركان الفريق أول مشعل الزبن، وناقش معه "عدد من الأمور والقضايا التي تهم القوات المسلحة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية التي أشارت إلى أن الأمير فيصل بن الحسين، شقيق الملك، ورؤساء الهيئات في القيادة العامة، كانوا في استقبال الملك عبد الله لدة وصوله إلى القيادة العامة.

وتوعد الملك بالانتقام من تنظيم "داعش" بعد إقدامه على إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي سقطت طائرته في موقع يسيطر عليه التنظيم، ونشر فيديو في وقت سابق هذا الشهر يظهر إعدام الكساسبة حرقا وهو حي.

ويأتي اجتماع الملك برئيس أركان قواته المسلحة مشعل الزبن، بعد يوم من الزيارة التي قام بها الزبن إلى بغداد ولقائه مع عدد من المسؤولين العراقيين، بينهم وزير الدفاع العراقي، وتأكيده على وقوف الأردن مع العراق في محاربة تنظيم "داعش"، وسط نفي حكومي لأي حديث عن احتمال خوض الأردن حربا برية ضد التنظيم، أو وجود حشود عسكرية غير اعتيادية على الحدود مع العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن: الطائرات المقاتلة تدمر أهدافا لـ داعش والملك يجتمع بالزبن بعد عودته من العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}