الخارجية الأردنية لـCNN بالعربية: رزان ويسر أبو صالحة أردنيتان ونحن نتابع القضية

الخارجية الأردنية لـCNN بالعربية: رزان ويسر أبو صالحة أردنيتان ونحن نتابع القضية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 06:25 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
وقفة حداد وإشعال شموع في جامعة نورث كارولاينا بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين 11 فبراير/ شباط 2015

وقفة حداد وإشعال شموع في جامعة نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين 11 فبراير/ شباط 2015

عمان، الأردن (CNN)-- أكد الأردن الخميس، بأن الشابتين اللتين قتلتا في حادث الاعتداء الذي وقع في نورث كارولاينا الأربعاء، هما أردنيتا الجنسية، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الخارجية الأردنية لـ CNN بالعربية.

وأوضح أشرف الخصاونة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الخارجية تتابع القضية، والدوافع وراء مقتلهما، مشيرا إلى أن الخارجية قد تأكدت من جنسية الفتاتين.

وكان مسلح يدعى كريغ هيكس أطلق النار على ضياء بركات، وزوجته يسر أبو صالحة، 21 عاما، وشقيقتها رزان أبو صالحة 19 عاما، الأربعاء قرب الحرم الجامعي لجامعة لكلية تشابل هيل، بعد إصابتهم برصاصات في الرأس.

وفيما قالت الشرطة الأمريكية إن الدافع وراء القتل كان بسبب خلاف على موقف سيارة، والأولوية على ركن السيارة، دون أن تستبعد اكتشاف دوافع أخرى وراء الجريمة، في حين أكدت عائلات الضحايا أن القضية هي "جريمة كراهية".

وقال محمد أبو صالحة والد الشابتين يسر ورزان، إن هناك دوافع دينية وراء الجريم، وأن ضياء زوج ابنته لم يكن بينه وبين جيرانه في المنزل الذي يسكته منذ سنوات أي خلاف، مشيرا إلى أن المشاكل بدأت بعد اقترانه بيسر، والتي كانت ترتدي الحجاب، ما عكس هويتها الإسلامية، وذكر بأن ابنته أكدت له قيام هيكس بالشجار معهم مرتين حول أمور مختلفة، وكان يضع مسدسا في حزامه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأردنية لـCNN بالعربية: رزان ويسر أبو صالحة أردنيتان ونحن نتابع القضية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}