أمل كلوني تطالب رئيس الوزراء الكندي التدخل للإفراج عن الصحفي محمد فهمي

أمل كلوني تطالب رئيس الوزراء الكندي التدخل للإفراج عن الصحفي محمد فهمي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 02:24 (GMT +0400).
أمل كلوني، محامية الصحفي محمد فهمي

(CNN) --  طالبت أمل كلوني، محامية الصحفي محمد فهمي المحتجز لدى السلطات المصرية، رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر بسرعة التدخل للإفراج عن الصحفي الكندي، الذي تنازل مؤخرا عن جنسيته المصرية في سبيل سرعة إطلاق سراحه.

وقالت كلوني إن الحكومة الكندية كانت قد حصلت على تطمينات من الجانب المصري بشأن الإفراج عن فهمي، خصوصا بعد أن تم الإفراج عن زميله الصحفي الأسترالي بيتر غريست، غير أن القضاء المصري عاد وحدد يوم 12 فبراير موعدا جديدا لإعادة محاكمة فهمي.

وأضافت كلوني في رسالة بعثت بها إلى هاربر إن وعودا قدمت إلى محمد فهمي بالإفراج عنه في حال تنازله عن الجنسية المصري، وهو ما قام به فعلا، ولكن أيا من هذه الوعود لم تنفذ حتى الآن.

ودعت كلوني هاربر إلى ضرورة الإسراع في التدخل لإفراج عن فهمي، فهناك مؤشرات تؤكد أن عدم التدخل من الجانب الكندي قد يؤدي إلى نتائج غير مرضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمل كلوني تطالب رئيس الوزراء الكندي التدخل للإفراج عن الصحفي محمد فهمي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}