حفتر يدعو مصر للتدخل عسكريا في ليبيا ردا على ذبح الأقباط ويتهم قطر والسودان وتركيا بـ"دعم الإرهاب"

حفتر يدعو مصر للتدخل عسكريا في ليبيا ردا على ذبح الأقباط ويتهم قطر والسودان وتركيا بـ"دعم الإرهاب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 فبراير/شباط 2015; 10:23 (GMT +0400).
حفتر يدعو مصر للتدخل عسكريا في ليبيا ردا على ذبح الأقباط ويتهم قطر والسودان وتركيا بـ"دعم الإرهاب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا اللواء الليبي، خليفة حفتر، قائد ما يعرف بـ"عملية الكرامة" التي يقودها بمواجهة جماعات إسلامية ومعارضة في البلاد، إنه "يدعم بقوة" تدخل القوات المصرية في ليبيا لتوجيه ضربة عسكرية إلى المتشددين المسؤولين عن ذبح 21 قبطيا، متهما السودان وقطر وتركيا بدعم تلك الجماعات التي قال إن هدفها النهائي هو ضرب مصر.

وقال حفتر، في مقابلة هاتفية مع الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، إن قتل المصريين هو "جريمة بشعة ضد المختطفين في سرت تعكس الخطر الفادح في مصر وليبيا والمنطقة" مضيفا: "نضع كافة إمكانياتنا المتاحة لملاحقة المجرمين والقضاء عليهم والعمل سويا من أجل مكافحة هذه الظاهرة الإجرامية."

ولدى سؤاله حول إمكانية التدخل العسكري المصري رد حفتر بالقول: "لا نرفض أي وسيلة من شأنها تهديد هذه المجموعات الإرهابية، أي مدينة مصرية هي مثل أي مدينة ليبية، ولا يجب أن تكون الحدود عائقا أمام تنفيذ أي ضربة انتقامية ضد هذه المجموعات الإرهابية."

وتابع بالقول: "نؤيده التدخل العسكري المصري بقوة، نحن لا نقبل الاعتداء على المصريين من هذه المجموعات الإرهابية ولا توجد فوارق عندنا بين المصريين والليبيين ولا توجد حدود عند تعرض الأشقاء لأي مكروه.. الهدف من بث الفيديو هو إرهاب الليبيين والمصريين، وعلى مصر زيادة دعمها لنا ودعم القوات الليبية هو الحل لمواجهة ما يجري فنحن لدينا إمكانيات متواضعة نواجه عبرها هذه الجماعات ولذلك نطلب الدعم من أشقائنا."وختم حفتر بالقول محذرا: "إذا سيطرت هذه الجماعات على ليبيا فهدفها التالي هو مصر، وعلى مصر أن تعرف أن كل الأعمال التي تجري في ليبيا تستهدف مصر في نهاية المطاف" متهما تركيا وقطر والسودان بدعم الجماعات المتشددة في بلاده.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حفتر يدعو مصر للتدخل عسكريا في ليبيا ردا على ذبح الأقباط ويتهم قطر والسودان وتركيا بـدعم الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}