بالفيديو: الجيش المصري ينتشر بالشوارع وليبيا تطلق 21 صيادا ونجيب ساويرس يدعو لحلف عسكري مع الإمارات وإيطاليا وفرنسا

بالفيديو: الجيش المصري ينتشر بالشوارع وليبيا تطلق 21 صيادا ونجيب ساويرس يدعو لحلف عسكري مع الإمارات وإيطاليا وفرنسا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 04:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
بالفيديو: الجيش المصري ينتشر بالشوارع وليبيا تطلق 21 صيادا ونجيب ساويرس يدعو لحلف عسكري مع الإمارات وإيطاليا وفرنسا

القاهرة، مصر (CNN) -- عرض الجيش المصري تسجيل فيديو لقواته وهي تنتشر في الشوارع لحماية المنشآت الرئيسية مع بدء الغارات الجوية ضد تنظيم داعش بليبيا، بالترافق مع إطلاق صيادين مصريين كانوا محتجزين بذلك البلد، في وقت عبر رجل الأعمال المعروف، نجيب ساويرس، عن تأييده لقيام حلف يضم مصر والإمارات وإيطاليا وفرنسا للتدخل عسكريا في ليبيا.

وقال ساويرس، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "لا خيار لإنهاء الوضع الليبي إلا بتحالف مصري – إماراتي – إيطالي - فرنسي يدخل ليبيا و يحررها مع القوى الوطنية الليبية من قوي الإرهاب انتصارا للإنسانية" على حد تعبيره.

ميدانيا، قال الجيش المصري إنه تنفيذاً لقرارات مجلس الدفاع الوطني بشأن حماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، بدأت عناصر من القوات المسلحة في الانتشار بجميع المحافظات "لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة في ضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون."

وفي القاهرة أيضا، أعلن عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين بليبيا والبالغ عددهم 21 صيادًا بعد نجاح المفاوضات التي قامت بها هيئة الثروة السمكية مع الجانب الليبي للإفراج عنهم، مؤكدا تحركهم من مصراتة الليبية متوجهين إلى الأراضي المصرية بعد احتجازهم لدخول المياه الليبية بشكل مخالف للقانون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: الجيش المصري ينتشر بالشوارع وليبيا تطلق 21 صيادا ونجيب ساويرس يدعو لحلف عسكري مع الإمارات وإيطاليا وفرنسا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}