ما الأدوار التي تلعبها الدول العربية المشاركة بالتحالف الدولي ضد داعش؟

ما الأدوار التي تلعبها الدول العربية المشاركة بالتحالف الدولي ضد داعش؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 12:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
ما الأدوار التي تلعبها الدول العربية المشاركة بالتحالف الدولي ضد داعش؟

صورة أرشيفية لمقاتلات سعودية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— مع احتدام المعركة التي يخوضها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" نقدم لكم الأدوار التي تلعبها الدول العربية المشاركة في هذا التحالف.

المملكة العربية السعودية: أرسلت طائرات لضرب أهداف لداعش في سوريا ووافقت على استضافة الجهود المبذولة لتدريب المعارضة السورية المعتدلة، إلى جانب تبرعها بـ500 مليون دولار للأمم المتحدة وجهودها الإنسانية في العراق.

الإمارات العربية المتحدة: تشارك بطائرات F-16s.

الأردن: تشارك بطائرات لضرب أهداف داعش، وعلقت حملاتها بعد سقوط إحدى طائراتها في سوريا، وعادت للمشاركة مرة أخرى بعد إصدار داعش لفيديو يظهر قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

قطر: تستضيف أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط، وسيرت عددا من رحلات الطيران الإنسانية.

مصر: قامت بطلعات جوية وضرب أهداف لداعش في ليبيا على خلفية قتل التنظيم لـ21 مصريا مسيحيا، في الوقت الذي لا تتوافر فيه معلومات محددة عن الدور الذي تؤديه في هذه الحملة.

البحرين: كانت من أوائل الدول التي أعلنت انضمامها للتحالف وآخر مساهمة لها كان بإرسال مقاتلات إلى القواعد الأردنية للمشاركة في ضرب أهداف داعش.

دول أخرى مثل الكويت: تقدم دعما لوجيستيا مثل القواعد العسكرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما الأدوار التي تلعبها الدول العربية المشاركة بالتحالف الدولي ضد داعش؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}