الملحق العسكري الأمريكي السابق بسوريا لـCNN: تهديد داعش بالوصول إلى روما جدي

الملحق العسكري الأمريكي السابق بسوريا لـCNN: تهديد داعش بالوصول إلى روما جدي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 08:25 (GMT +0400).
الملحق العسكري الأمريكي السابق بسوريا لـCNN: تهديد داعش بالوصول إلى روما جدي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الكولينيل ريك فرانكونا، الملحق العسكري الأمريكي السابق في سوريا، إن تهديد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بالوصول إلى روما ليس فقط تهديدا جديا بل تهديد رمزي أيضا نظرا لما تحمله روما من معنى وقيمة في العالم المسيحي.

وأضاف فرانكونا في مقابلة مع CNN: "في مرحلة ما سيستهدف تنظيم داعش دولة عضوا في حلف الناتو، وهذه ستكون خطوة أخرى سيتوجب علينا التعامل معها."

وتابع فرانكونا قائلا: "الوضع يسوء أكثر فأكثر، تأثير داعش المتزايد في المنطقة بشكل عام وليس فقط على العالم العربي فنحن نرى ذلك في أفغانستان وقيام عناصر من حركة طالبان بإعلان ولائهم لداعش وكذلك في اليمن، هذه مشكلة توسع، وكا يتوجب القيام به في المقابل هو توسيع النشاطات المضادة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملحق العسكري الأمريكي السابق بسوريا لـCNN: تهديد داعش بالوصول إلى روما جدي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}