القرضاوي يرفض التدخل المصري بليبيا ويتساءل: ما علاقة داعش بالأجندات الإقليمية والمخابرات العالمية؟

القرضاوي يرفض التدخل المصري بليبيا ويتساءل: ما علاقة داعش بالأجندات الإقليمية والمخابرات العالمية؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 07:00 (GMT +0400).
القرضاوي يرفض التدخل المصري بليبيا ويتساءل: ما علاقة داعش بالأجندات الإقليمية والمخابرات العالمية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تساءل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن علاقة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بالأجندات الإقليمية والمخابرات العالمية، في الوقت الذي أدان فيه إقدام التنظيم على قتل مصريين في ليبيا.

وجاء في البيان الذي صدر عن الاتحاد: "تابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية، من بث مقطع فيديو، أقدمت عليه مجموعات ملثمة، تنتسب إلى تنظيم داعش المتطرف: من قتل المصريين الأقباط المختطفين في ليبيا، وتعجب من استمرار أسلوب النحر والذبح في حق الأبرياء، الذين دفعتهم ظروف الحياة القاسية في بلدانهم، إلى ترك أوطانهم والعمل في بلد آخر، يفترض أنهم قد حصلوا فيه على الأمان بموجب تأشيرات الدخول وإقامات العمل. وهم لم يحملوا سلاحا، ولا قاتلوا في معركة!"

واكد بيان الاتحاد على عدد من النقاط كان أبرزها: "إن هذا النهج العدواني، وقتل المدنيين دون جريرة: عمل عدواني آثم، يهدف إلى تشويه صورة الإسلام.. يرى الاتحاد من خلال هذا الفيديو مشهدا مصنوعا، باختيار استهداف المسيحيين المصريين، وذبحهم على شاطئ البحر المتوسط، والحديث عن فتح روما، يرى رسائل استدعاء للتدخل المصري والأوربي المباشر، بغية العمل على إجهاض الثورة الليبية، التي هي بريئة من هذه الجريمة الوحشية، براءة الذئب من دم يوسف الصديق."

وأكد الاتحاد على رفضه وبكل قوة التدخل المصري المبيت، وكافة الممارسات التي تؤدي إلى التدخل العسكري في الشأن الليبي، ويقف بكل قوة مع الحوار الداخلي بين أبناء الشعب الليبي برعاية منظمة التعاون الإسلامي، والجامعة العربية، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يرفض التدخل المصري بليبيا ويتساءل: ما علاقة داعش بالأجندات الإقليمية والمخابرات العالمية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}