مصر: مشروع القرار العربي بشأن ليبيا لا ينص على تدخل عسكري

الشرق الأوسط
نشر
مصر: مشروع القرار العربي بشأن ليبيا لا ينص على تدخل عسكري

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أن التحرك السياسى المصري فى نيويورك بشأن ليبيا هو بداية المشوار السياسي وليس نهايته، مضيفا أن هناك مشروع قرار عربي يستهدف تمكين الحكومة الشرعية الليبية لأداء مهامها في محاربة الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى الأراضي الليبية والقضاء على التنظيمات الإرهابية واستتباب الأمن.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن عبد العاطي قوله إن مشروع القرار الخاص بهذا الشأن، والذي تبنته المجموعة العربية في نيويورك، سيتم تقديمه إلى المجلس من خلال الأردن العضو العربي الحالي فى مجلس الأمن، وجوهر مشروع القرار يتمحور حول دعم الحكومة الشرعية الليبية لتمكينها من أداء مهامها في الحرب على الإرهاب وفرض النظام والقانون، وكذلك من خلال تشديد الحظر على مبيعات وتهريب السلاح إلى الجماعات التكفيرية والمتطرفة والإرهابية.

وأشار عبد العاطي إلى أنه لا تعارض بين تمكين الحكومة الليبية من خلال رفع الحظر عن وصول السلاح إلى الحكومة الشرعية وبين دعم الحل السياسي، وأنه لا حديث عن أي طلب لتدخل عسكري خارجي.

وأضاف أن ما يحدث في نيويورك هو بداية الطريق وليس نهايته، حيث سيتم طرح المشروع على مجلس الأمن والاستماع إلى  إحاطات من وزيري خارجية مصر وليبيا ثم تجري مشاورات مغلقة قد تطول بين الدول الأعضاء في المجلس لاتخاذ ما تراه.

نشر