مسؤولون عراقيون لـCNN: تقارير تفيد بإحراق تنظيم "داعش" نحو 40 عراقيا

الشرق الأوسط
نشر
مسؤولون عراقيون لـCNN: تقارير تفيد بإحراق تنظيم "داعش" نحو 40 عراقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال مسؤولون عراقيون لشبكة CNN إن التقارير التي أفادت سابقا بإحراق تنظيم "داعش" نحو 40 عراقيا قرب بلدة البغدادية في محافظة الأنبار صحيحة، في حين لم تتمكن CNN من التأكد من صحة هذه التقارير بشكل مستقل.

وقال محافظ الأنبار، صباح كرخوت، إن مساعديه أكدوا له بأن عناصر من داعش قاموا بقتل نحو 40 شرطيا عراقيا وبعضا من رجال القبائل، بحرقهم أحياء.

وكان التنظيم قد أحكم السيطرة على البلدة الأسبوع الماضي، وهي تبعد عن قاعدة عين الأسد العسكرية نحو تسعة أميال فقط، ويتمركز في هذه القاعدة نحو 400 عنصر أمن أمريكي لتدريب الطيارين العراقيين على القتال ضد داعش.

وكانت بعض قوات الأمن العراقية قد ذكرت لشبكة CNN أن عددا من عناصرها قد قتلوا مؤخرا على أيدي عناصر داعش، ولكن لم تذكر ما إذا كان القتل قد تم عن طريق الحرق.

من جهته، لم ينشر التنظيم أي صور أو مقاطع فيديو لعملية القتل، كما كان يتم في السابق، غير أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قال خلال مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع إنه يعلم بوجود مواد مصورة حول الواقعة، وإنه يتم تحليلها حاليا، ولكنه ليس في موقع يسمح له بالإدلاء بالمزيد من التفاصيل عنها.

وأضاف كيربي: "لن نفاجأ في حال تبين أن هذه الصور حقيقية وصحيحة، خصوصا إن نظرنا إلى جميع الأعمال الوحشية التي ارتكبها التنظيم سابقا."

نشر