مصدر عسكري أمريكي: توقع هجوم يضم 25 ألف جندي عراقي لطرد داعش من الموصل في ابريل أو مايو

مصدر عسكري أمريكي: توقع هجوم يضم 25 ألف جندي عراقي لطرد داعش من الموصل في ابريل أو مايو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 06:20 (GMT +0400).
مصدر عسكري أمريكي: توقع هجوم يضم 25 ألف جندي عراقي لطرد داعش من الموصل في ابريل أو مايو

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مصدر مسؤول في الجيش الأمريكي، إن هجوما واسعا يضم نحو 25 ألف عنصر بالجيش العراقي من المتوقع أن يشن في أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار المقبلين، وذلك في سبيل طرد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" من مدينة الموصل.

وبين المصدر أن هذا الهجوم سيضم خمسة ألوية بالجيش العراق سيتم تدريبها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب قوات البشمرغة الكردية، دون التطرق إن كان هناك خطة لدعم بري من القوات الأمريكية.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن دور قوات البيشمرغة سيكون بقطع منافذ الهروب عن تنظيم داعش في شمال وغرب الموصل.

ويشار إلى أن تنظيم داعش تمكن من السيطرة على مدينة الموصل التي تعتبر ثاني أكبر مدن العراق في يونيو/ حزيران الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر عسكري أمريكي: توقع هجوم يضم 25 ألف جندي عراقي لطرد داعش من الموصل في ابريل أو مايو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}