وزير خارجية الأردن: حرب عالمية ثالثة ضد داعش.. 90 جنسية تقاتل مع التنظيم مقابل 65 دولة بالتحالف

وزير خارجية الأردن: حرب عالمية ثالثة ضد داعش.. 90 جنسية تقاتل مع التنظيم مقابل 65 دولة بالتحالف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 07:42 (GMT +0400).
وزير خارجية الأردن: حرب عالمية ثالثة ضد داعش.. 90 جنسية تقاتل مع التنظيم مقابل 65 دولة بالتحالف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الخارجية لااردني، ناصر جودة، الجمعة، إن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تعتبر حربا عالمية ثالثة بشكل من الأشكال حيث أن هناك مقاتلين من 90 جنسية يقاتلون إلى جانب التنظيم مقابل التحالف الدولي الذي يضم 65 دولة.

وتابع جودة في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، جون كيري: "هذه حربنا، هذه الحرب بحاجة إلى وقفة عربية إسلامية، ولكن دون حلفائنا الدوليين لا يمكننا خوضها ولا يمكننا القضاء على هذا الشر."

من جهته قال كيري: "نحن ببساطة لم نتمكن من العثور على دولة أكثر إصرارا على الوقوف وإنجاز المهمة أكثر من ملك الأردن، عبدالله الثاني، وأود أن أعبر وبالنيابة عن الشعب الأمريكي عن غضبنا من الوحشية الرهيبة التي قتل فيها الطيار الأردني، معاذ الكساسبة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية الأردن: حرب عالمية ثالثة ضد داعش.. 90 جنسية تقاتل مع التنظيم مقابل 65 دولة بالتحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}