اتفاق أمريكي - تركي على تدريب مقاتلين من المعارضة السورية

اتفاق أمريكي - تركي على تدريب مقاتلين من المعارضة السورية

آخر التطورات
نُشر يوم الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 03:35 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مقاتلون سوريون في أحد شوارع حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  وقعت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اتفاقية مشتركة لتدريب المقاتلين من المعارضة السورية المعتدلة.

وقال السفير الأمريكي في أنقرة، جون باس، إن هذه هي البداية فقط، ولكن الجانبين سعداء باتخاذ هذه الخطوة.

وقال وزير الخارجية التركي: "تم اليوم توقيع اتفاق بينا واشنطن وأنقرة لتدريب المقاتلين السوريين، وإمدادهم بالأسلحة والمعدات، وقد اتفق الجانبان على الوثيقة التي تم التحضير لها منذ فترة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتفاق أمريكي - تركي على تدريب مقاتلين من المعارضة السورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}